Accessibility links

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ايلا إلى 180 قتيلا و250 ألف مشرد في بنغلادش والهند


أعلنت السلطات الحكومية في بنغلاديش والهند اليوم الأربعاء أن حصيلة ضحايا الإعصار ايلا الذي ضرب السواحل الجنوبية لبنغلادش والشرقية للهند الاثنين الماضي قد ارتفعت إلى 180 قتيلا و250 آلف مشرد في البلدين.

وقالت بنغلاديش إن ثمة عددا كبيرا من الأطفال من بين 110 قتلى سقطوا جراء أمواج بلغ ارتفاعها أربعة أمتار نجمت عن ثاني اكبر عاصفة تضرب البلاد في هذا الموسم.

وأضافت أن الإعصار أدى كذلك إلى تشريد 250 ألف شخص وأتى على مزروعات ودواجن وقرى وطرق في الساحل الجنوبي لبنغلادش مشيرة إلى أن جنودا ومدنيين انهمكوا منذ أمس الثلاثاء في توزيع مواد غذائية ومياه وخيام في المنطقة التي ضربها الإعصار.

وقال الوزير المكلف بإدارة الكوارث إن السلطات تمتلك إمكانات كافية لتقديم المساعدة وتبذل أقصى جهد ممكن للوصول إلى جميع المتضررين.

ومن ناحيتها قالت السلطات الهندية إن 70 شخصا قتلوا عندما ضرب الإعصار مدينة كالكوتا عاصمة ولاية غرب البنغال فيما تم تشريد أكثر من 100 ألف شخص في نحو100 قرية في المنطقة.

وأضافت أن المدينة التي يقطنها 15 مليون شخص شهدت انهيارات أرضية وسقوط أشجار وأعمدة كهرباء على منازل وسيارات مشيرة إلى أن تداعيات الإعصار امتدت إلى منطقة دارجيلينغ السياحية.
XS
SM
MD
LG