Accessibility links

الاتحاد السعودي يفوز على الشباب ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال أسيا لكرة القدم


بات الاتحاد الممثل الوحيد للأندية السعودية في ربع نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم بعد فوزه على مواطنه الشباب 2-1 اليوم الثلاثاء على ا إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن منافسات الدور الثاني.

وخرج الاتفاق السعودي اليوم أيضا بخسارته أمام باختاكور الاوزبكستاني 1-2 في الدمام، علما بأنه كان السباق إلى افتتاح التسجيل، وكان الهلال ودع البطولة بخسارته أمس الثلاثاء أمام أم صلال القطري 3- 4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي صفر- صفر.

واحتفظ الاتحاد بفرصته لمواصلة مشوار المنافسة على اللقب، وأيضا لضمان المشاركة في بطولة العالم للأندية المقررة في أبو ظبي في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وكان الاتحاد يخوض المباراة على أرضه بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 12 نقطة من فوزه على الاستقلال الإيراني 2-1 وتعادله معه 1-1، وفوزه على أم صلال 3-1 و7-صفر، وتعادله مع الجزيرة الإماراتي صفر- صفر و1-1.

وبدأ الاتحاد المباراة ضاغطا على مرمى منافسه سعيا إلى تسجيل هدف مبكر، في حين بانت رغبة الشباب في تهدئة اللعب والانطلاق بهدوء نحو المنطقة الاتحادية أملا في التسجيل ثم التراجع للقيام بالمهمة الدفاعية.

وحملت الدقيقة الـ18 السيناريو الذي فضله الشباب، فخطف السعران هدف السبق مستفيدا من خطأ قاتل للحارس مبروك زايد حين حاول المراوغة امام مرماه وعلى مسافة قصيرة جدا من السعران الذي خطف الكرة ووضعها في الشباك.

ولم يتح الشباب الفرصة للاتحاد لفرض ايقاعه على المجريات فدافع جيدا واحبط المحاولات الخجولة باتجاه مرماه، وازعج منافسه بانطلاقات سريعة خصوصا من الجهة اليسرى عبر السعران وناصر الشمراني.

وبعد الفرصة الخطرة في الدقيقة الثانية، فشل الاتحاد في تهديد مرمى وليد عبدالله، وكان صانع الألعاب محمد نور غائبا عن المجريات بعد أن استسلم للرقابة الدفاعية.

وكانت ثلاثون ثانية كافية للاتحاد لتحقيق ما عجز عنه طوال الشوط الأول حيث أدرك التعادل بعد أن قام محمد نور بمجهود فردي من الجهة اليمنى ومرر كرة وجدت رأس اسامة المولد الذي وضعها في الشباك.

وكان نزول أبوشروان موفقا من قبل كالديرون حيث خطف هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، فمن هجمة مرتدة رائعة وصلت الكرة إلى محمد نور الذي مررها إلى نايف هزازي فحضرها بدوره إلى بوشروان الذي اخترق المنطقة من الجهة اليمنى وسددها لحظة خروج الحارس وليد عبدالله للتصدي له.
XS
SM
MD
LG