Accessibility links

logo-print

طلاء أسطح المنازل بالأبيض يكافح الانحباس الحراري


قال وزير الطاقة الأميركي ستيفن شو إن طلاء أسطح المنازل بالأبيض والطرقات بألوان فاتحة تعكس أكثر ضوء الشمس والحرارة سيكون له تأثير كبير في إطار مكافحة الانحباس المناخي.

وأوضح الوزير خلال ندوة ضمت حائزين جوائز نوبل في لندن أن بناء منازل بأسطح بيضاء ومسطحة وطرقات فاتحة اللون هي مشاريع بسيطة سيكون تأثيرها موازيا لوقف حركة سير السيارات في العالم لمدة 11 عاما.


وقال الوزير الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء إن من شأن هذه الإجراءات أن تجعل الأبنية أكثر برودة وأن توفر استهلاك الطاقة من خلال خفض استخدام المكييفات وعكس ضوء الشمس.

وجاء كلام ستيفن شو في افتتاح ندوة تستمر ثلاثة أيام حول التغير المناخي يستضيفها الأمير تشارلز في قصر سانت جيمس في وسط لندن يشارك فيها أكثر من 60 خبيرا علميا و20 من الحائزين جوائز نوبل.

وشدد شو الذي أصبح رأس حربة الرئيس باراك اوباما في مجال مكافحة التغير المناخي، كذلك علي أهمية خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في إنتاج الطاقة.

وأوضح أن الثورة الصناعية كانت ثورة في استخدام الطاقة، نقلت الانسان من استخدام الطاقة البشرية والحيوانية إلى استخدام مصادر الطاقة العضوية.

وأضاف العالم وهو من أصل صيني أن على الولايات المتحدة قيادة ثورة جديدة مختلفة تسمح بخفض مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل جذري في إنتاج الطاقة.

وشدد ستيفن شو علي عدم وجود حل تكنولوجي وحيد لمحاربة الانحباس الحراري لكن يجب اختبار كل السبل الممكنة قدر الإمكان على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG