Accessibility links

logo-print

صندوق النقد الدولي ينفي التشاور مع حزب الله بشأن منح قروض مالية للبنان


نفى صندوق النقد الدولي في بيان صدر عنه يوم الاربعاء ما ورد في تقارير صحافية أفادت بأن مسؤولي الصندوق اجروا خلال زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت محادثات مع قيادات حزب الله شملت منح لبنان قروض مالية في حال فوز تحالف الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وقال الصندوق في بيانه انه لم يتفاوض مع أعضاء حزب الله أو أنصاره في لبنان بشأن قروض مالية محتملة، مؤكدا أن زيارة مسؤوليه للبلاد في مارس/آذار الماضي جاءت في إطار إجراء مشاورات سنوية تتعلق بالسياسة الاقتصادية.

وأضاف الصندوق أن بعثته التقت بالأحزاب السياسية الرئيسية في لبنان في إطار أنشطتها المعتادة للتواصل والتي تضمنت أيضا محادثات مع جماعات غير حكومية، وفقا للبيان.

ويشار إلى أن الصندوق يجري مشاورات اقتصادية سنوية مع كل البلدان الأعضاء وعددها 185 .

وكانت صحيفتا فاينانشال تايمز البريطانية ونيويورك تايمز الأميركية قد قالتا يوم الاربعاء أن حزب الله عقد محادثات مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي للحصول على مساندة مالية للبنان إذا فاز تحالفه في الانتخابات.

ويشهد لبنان انتخابات عامة في السابع من يونيو/حزيران المقبل ينافس فيها تحالف يضم حزب الله المدعوم من إيران وسوريا، والذي تعتبره واشنطن منظمة إرهابية، ائتلافا معاديا لسوريا يسيطر الآن على الأغلبية في مجلس النواب.
XS
SM
MD
LG