Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

اعتقال عناصر من أنصار السنة والنقشبندية وكتائب الـ20 في كركوك


أعلنت قيادة الفرقة 12 من الجيش العراقي في كركوك عن إلقاء القبض على عدد كبير من المطلوبين بينهم قادة مجاميع مسلحة في عمليات عسكرية جنوب غربي المدينة.

وقال اللواء الركن عبد الأمير الزيدي قائد الفرقة 12، إن قواته تمكنت من إلقاء القبض على أكثر من 22 من المطلوبين والخارجين عن القانون، بينهم قادة في المجاميع المسلحة خلال عمليات أمنية قام بها جنود الفرقة في مناطق جنوب غربي كركوك.

وأوضح الزيدي في حديث لمراسلة "راديو سوا"، أن تلك العلميات جاءت وفق معلومات استخباراتية، وستستمر لحين القضاء على تلك المجاميع التي وصفها بالإرهابية.

وأشار الزيدي إلى أن المعتقلين هم من العراقيين "وينتمون إلى مختلف المجموعات من أنصار السنة وتنظيم القاعدة ومن الجماعة التي تطلق على نفسها النقشبندية ومن الجيش الإسلامي وأيضا من كتائب ثورة العشرين".

وأشاد الزيدي بتعاون الأهالي وشيوخ ووجهاء العشائر في تلك المناطق، لافتا إلى أن العمليات التي تنفذها قوات الجيش تثبت مدى جاهزيتها لتولي المهام الأمنية بعد الانسحاب الأميركي من المدن نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وأكد الزيدي أن العمليات العسكرية جرت بالتنسيق مع القوات متعددة الجنسية حيث قدمت الدعم الجوي، فضلا عن التنسيق مع قيادات الشرطة المحلية في تلك المناطق.

وكانت مدينة كركوك قد شهدت مؤخرا تصعيدا في موجة الهجمات من جانب المسلحين استهدفت المدنيين ورجال الأمن.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG