Accessibility links

logo-print

سوزان بويل بطلة من قصص الخيال


أصبحت سوزان بويل الاسكتلندية صاحبة الصوت الملائكي التي يرجح فوزها السبت في نهائيات مسابقة تلفزيونية لاكتشاف المواهب في بريطانيا بطلة من قصص الخيال بعدما باتت نجمة في العالم بأسره.

بدأت سوزان بويل البالغة 48 عاما رحلتها إلى النجومية بعدما أدت أغنية في 11 أبريل/ نيسان الماضي، من المسرحية الغنائية "البؤساء" في تصفيات Britain's Got Talent مسابقة المواهب التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية وتعرض على شبكة ITV البريطانية.

واستنادا إلى تقارير نشرتها الصحافة البريطانية فإنه بغض النظر عن فوز سوزان بويل السبت أم لا، فمن المرجح أن توقع بويل عقدا بمبالغ خيالية مع إحدى شركات الاسطوانات، فضلا عن إمكانية أن تشارك في مسرحية موسيقية تعرض في ويست اند، وسط مدينة لندن.

واستطاعت بويل أن تحظى بإعجاب أعضاء لجنة الحكم الصارمين عادة، الذين اكتشفوا أن هذه الاسكتلندية القبيحة صاحبة الحاجبين الكثيفين والشعر الكستنائي الأشعث الذي يخطه الشيب، صاحبة صوت ملائكي.

وبسرعة فائقة جال أداء بويل في العالم بفضل You Tube وتمت مشاهدة التسجيل المصور لمشاركتها أكثر من مئة مليون مرة، لتصبح الحدث في مختلف وسائل الإعلام، بدءا من الولايات المتحدة، مرورا بالصين واليابان ووصولا إلى استراليا.

وتعرف المشاهدون إلى صوت "سوبرانو" تملكه امرأة تقتصر تجربتها العملية على مشاركتها في جوقة الكنيسة والسهرات المعروفة بـKaraoke في الحانات.

وما لبث المشاهير أن انضموا إلى نادي المعجبين ببويل بينهم الممثلة ديمي مور ومواطنها مغني الروك جون بون جوفي. وقال بيرس مورغان احد أعضاء لجنة الحكم في البرنامج البريطاني الشهر الماضي إن العالم كله مفتون بها، وإن بويل نجحت في ذلك على الأقل، مستبقا في ذلك احتمال خسارتها في نهائيات البرنامج غدا السبت.

غير أن خسارتها المسابقة لا يعني أنها لم تحقق من الآن حلما من قصص الخيال. فمنذ إطلالتها في برنامج المواهب في بريطانيا لم تفارق النجومية بويل.

وظهرت في برنامج اوبرا وينفري الأميركي وورد اسمها في برنامجي الرسوم المتحركةSimpsons وSouth Park.

وقد تساءلت ضمن برنامج لاري كينغ "لماذا يجب أن أتغير؟" قبل أن تلجأ إلى حسها الفكاهي لتضيف: على الأرجح لن أبقى عازبة طويلا.

ويحصل الفائز بمسابقة Britain's Got Talent السبت على شيك بقيمة مئة ألف جنيه استرليني على أن يغني في عرض تحضره الملكة اليزابيث الثانية.

XS
SM
MD
LG