Accessibility links

البيت الأبيض يدين بشدة الاعتداءات الإرهابية التي وقعت أخيرا في إيران


أدانت الولايات المتحدة انفجار عبوة ناسفة أوقع 20 قتيلاً و80 جريحاً في مسجد شيعي في مدينة زاهدان الإيرانية القريبة من الحدود مع أفغانستان وباكستان، كما أدانت اعتداءً على مكتب انتخابي للرئيس المرشح محمود احمدي نجاد في المدينة نفسها، ونفت أي علاقة لها بهما.

وأصدر البيت الأبيض بيانَ إدانة وصف فيه المتحدث باسمه روبرت غيبس الاعتداءين بأنهما عملان إرهابيان. وجاء في البيان أن الولايات المتحدة تدين الاعتداءات الإرهابية الأخيرة في إيران إدانة قوية وأن الشعب الأميركي يرسل للشعب الإيراني تعازيه العميقة.
أضاف البيان أنه لا توجد أي قضية تبرر الإرهاب وأن الولايات المتحدة تدينه بأي شكل أتي وفي أي دولة وقع وضد أي شعب استهدف.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أصدرت بياناً نفت فيه اتهامات وجهها لها عددٌ من المسؤولين المحليين بالضلوع في تفجير المسجد. كما أعربت الوزارة عن قلقها حيال الاعتداءات على مساجد شيعية في العراق وباكستان وإيران وأدانت أي أعمال عنف طائفية الطابع.

إدانة سورية

من جهتها، دانت سوريا اليوم التفجير الذي وقع في زاهدان الإيرانية والذي استهدف مسجدا شيعيا. وكالة الأنباء السورية سانا نقلت عن مصدر رسمي قوله تأكيده دعم سوريا التام لإيران في وقوفها في وجه كل محاولات النيل من استقرارها ومكافحة أشكال الإرهاب الذي يستهدف المنطقة برمتها.
XS
SM
MD
LG