Accessibility links

المفوضية الأوروبية تطلق حملة لمحاربة التدخين


بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة التدخين نهاية الشهر الجاري، تستعد المفوضية الأوروبية لإطلاق المرحلة الثانية من حملتها الإعلانية (مساعدة لحياة بلا تدخين)، وذلك عبر إنتاج ثلاثة أفلام فيديو ستبث عبر وسائل الإعلام المرئي في مختلف الدول الأوروبية ابتداء من شهر يونيو/حزيران وحتى سبتمبر/ أيلول من العام الحالي.

وبهذه المناسبة، أكدت المفوضة الأوروبية لشؤون الصحة أندرولا فاسيليو، أن على الاتحاد الأوروبي مواصلة العمل من أجل ردع جيل الشباب و تشجيعه على عدم البدء بالتدخين أساساً، مشيرة إلى تناقص عدد المدخنين الأوروبيين خلال السنوات الأخيرة.

إلى ذلك، قالت نينا بابادولكي، الناطقة باسم فاسيليو، إن الأفلام الثلاثة الجديدة قد تم إنتاجها بالتعاون مع متخصصين من الشباب الأوروبي "تتسم بروح الدعابة لتوجيه ثلاث رسائل جدية للجمهور الأوروبي، الأولى حول ضرورة عدم البدء بالتدخين والثانية حول الإقلاع عنه، بينما تتعلق الثالثة بمضار التدخين السلبي".

وتنطلق المفوضية في حملتها الإعلامية ضد التدخين من قناعة مفادها بأن الصورة أكثر فاعلية من الكلمة، حيث أنتجت المفوضية الأوروبية 42 مادة إعلامية مرئية، للتوعية على مخاطر التدخين والتحفيز على الإقلاع عنه، تستخدمها حتى الآن كل من بلجيكا، ورومانيا، وإنكلترا، فيما تعد دول أخرى باستخدامها لاحقاً.

ويذكر أن التدخين يعد السبب الرئيسي للوفيات المبكرة في دول الاتحاد الأوروبي، إذ يسبب 650 ألف حالة وفاة مبكرة كل عام بواقع 1800 حالة يوميا.

XS
SM
MD
LG