Accessibility links

logo-print

بغداد تشهد ظهور عبوات حب ناسفة


دخلت العبوات الناسفة في ترسانة الأسلحة التي يستخدمها العشاق في العراق، بالإضافة الى الهدايا والمهور، كوسيلة لإجبار أهل الحبيبة على قبول عرض الزواج.

وكشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز اليوم الأحد إلى أن المسؤولين العراقيين يطلقون اسم "عبوات الحب التفجيرية" على المتفجرات التي يزرعها شباب أمام بيوت أهالي الفتيات اللاتي يرفض أهاليهن طلبات هؤلاء الشباب للزواج من بناتهم في بغداد.

وأشار النقيب نبيل عبد الحسين من شرطة بغداد إلى أن هذه الأعمال التي شهدتها منطقة الدورة ومناطق أخرى من العاصمة لم تؤد حتى الآن إلى وقوع ضحايا أو إصابات.

وأوضح عبد الحسين أن الذين يقومون بزرع عبوات الحب التفجيرية هذه أغلبهم كانوا مرتبطين بالجماعات المسلحة والميليشيات، الأمر الذي يفسر قدرتهم على صناعتها وزراعتها أمام بيوت الفتيات اللاتي يرغبون بالزواج منهن.

وأكد عبد الحسين اعتقال أحد الأشخاص واسمه عمر عبدالحسين، البالغ من العمر 18 عاما، والمعروف باسم Cisco، وكان مرتبطا بتنظيم القاعدة.

ورفض أهل الفتاة التي يرغب عمر الزواج منها ثلاث مرات، وعندما أخبرته الفتاة أن والديها يحضّران لزيارة متقدم آخر، قام عمر بنصب عبوة الحب التفجيرية بالقرب من حديقة منزل الفتاة، وقام بتفجيرها إثر ذلك.

وأكد عبد الحسين اعتقال عمر وصدور حكم بالسجن ضده بتهمة الإرهاب.
XS
SM
MD
LG