Accessibility links

logo-print

بتريوس يعتبر حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني أساسي لمهمته كقائد للقيادة الوسطى


أكد قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال ديفيد بتريوس في مقابلة نشرتها صحيفة الحياة الاثنين، أن حل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي "عامل من عوامل عديدة" تلعب دورا في تقليص التهديد للقوات الأميركية في منطقة عملها التي تشمل العراق وأفغانستان.

وردا على سؤال عما إذا كان حل النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي أساسيا بالنسبة لمهمته كقائد للقيادة الوسطى، قال بتريوس "إنه أساسي للغاية".

واعتبر أن تسوية هذا النزاع "عامل ضمن عوامل أخرى عديدة تلعب دورا" في تقليص التهديدات التي تواجه القوات الأميركية.

وأكد أن "أمورا كثيرة قد تتحسن إذا تم حل هذه المسألة النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، فلا شك أنه في حال تم التوصل إلى حل عادل يكون مقبولا من جميع الأطراف ومدعوما منها لن يكون ثمة مكان للذرائع المختلفة التي تتذرع بها بعض الدول والحركات."

أوباما يبذل جهودا جبارة في هذا الاتجاه

وسئل بتريوس عما إذا كان حل النزاع سيتيح للزعماء العرب توفير المزيد من المساعدة إلى الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب، فأجاب "نعم أظن ذلك ولذلك يبذل الرئيس باراك اوباما جهودا جبارة في هذا الاتجاه."

واعتبر أن تسوية النزاع الإسرائيلي "تبطل العلة التي يتذرع بها حزب الله لتبرير وجوده."

وسيوجه الرئيس اوباما خطابا إلى العالم الإسلامي الخميس المقبل من القاهرة. وصرح اوباما لدى استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأسبوع الماضي بأنه سيتناول النزاع العربي-الإسرائيلي في خطابه.

وقال إن حل هذا النزاع يمثل "عاملا أساسيا في أذهان العديد من العرب في المنطقة وغيرها" وسيكون "من غير المناسب بالنسبة لي عدم التحدث عنه."
XS
SM
MD
LG