Accessibility links

تشكيل قائمة جديدة لخوض انتخابات كركوك


اتفقت ثماني كتل سياسية في كركوك على المشاركة في الانتخابات المحلية القادمة التي من المقرر أن يحدد البرلمان موعدها قريبا، بقائمة موحدة تحمل اسم قائمة كركوك الوطنية.

وقال مسؤول حركة الوفاق الوطني العراقي في كركوك مازن عبد الجبار جواد والناطق الرسمي باسم القائمة الجديدة لمراسلة "راديو سوا" إن القائمة الجديدة "تضم حركة الوفاق الوطني العراقي والتجمع الجمهوري العراقي وجماعة علماء ومثقفي العراق والتجمع الوطني العشائري المستقل وتجمع المستقبل الوطني وحركة العدالة والتحرير وحركة العدل والسلام والجبهة الوطنية لأحرار العراق، إضافة إلى عدد من الشخصيات المستقلة في كركوك".

وأوضح جواد أن البرنامج السياسي للقائمة الجديدة يؤكد على عراقية كركوك وعلى اعتماد الخيار الوطني بديلا عن القومية والطائفية، لافتا إلى أن "المقترحات لحل مشكلة كركوك كانت عرقية وطائفية لم تأخذ في نظر الاعتبار المصلحة العليا للعراق".

وأضاف جواد البرنامج السياسي لقائمة كركوك الوطنية "يتركز أساسا على حل قضية كركوك حلا وطنيا باعتبار أنها مدينة عراقية ولا يحق لأي طرف أن يدعي أنها له دون المكونات الأخرى، إضافة إلى أن البرنامج يتبنى الحوار والانفتاح والتوافق".

وأشار جواد إلى استمرار سعي القائمة لضم أطراف وشخصيات سياسية أخرى "من اجل الانفتاح على جميع الأطياف السياسية في كركوك".

ولا تزال الأطراف السياسية المختلفة في كركوك تترقب تحديد موعد لإجراء الانتخابات المحلية في المدينة بعد أن أخفقت اللجنة البرلمانية في التوصل إلى حل بشأن تنفيذ بنود المادة القانونية التي خصصت للمدينة في قانون الانتخابات.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG