Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطلق محرك بحدث جديدا في محاولة أخرى للمنافسة


أطلقت شركة مايكروسوفت الاثنين محرك بحث جديدا باسم بينغ Bing في الولايات المتحدة، على أمل أن يجذب مزيدا من المستخدمين على الإنترنت بعد أن فشلت محاولتاها الأخيرتين (في محركي بحث Live وMSN) في منافسة غوغل.

ويضيف محرك بحث بينغ لمسات تهدف إلى جعل التجربة على الإنترنت أقل فوضوية، كما يحاول بينغ تسهيل عملية شراء المنتجات على الإنترنت والعثور على معلومات صحية ذات مصداقية.

فقد أسدلت مايكروسوفت الستار عن بينغ وفي صفحته الأولى منطادات الهواء الساخن وحقل البحث ومجموعة من أبواب البحث المحددة مثل الأخبار والفيديو والتسوق والخرائط والسفر.

كما عرضت وصلات لخدمات أخرى مثل برنامج المكافآت المالية على البحث ووصلات للمطورين ومصممي المواقع.

ويهدف بينغ، وفقا لمايكروسوفت إلى توفير تجربة أكثر فائدة بالنسبة للمستخدم من محركات البحث الحالية بما فيها غوغل. فنتائج البحث في بينغ لا تعرض فقط معلومات متعلقة بكلمة البحث، بل تقدم وصلات لمواقع يمكن أن تستخدم للشراء والتفاعل وغير ذلك من النشاطات.

وقالت مايكروسوفت إنها سوف تركز في بينغ في المرحلة الأولى على أربعة مجالات: قرارات شراء الأشياء، وتنظيم رحلات السفر، وإيجاد الشركات والأعمال المحلية، والبحث عن معلومات حول الأمراض والحالات الصحية.

وتحاول مايكرسوفت أن تقتطع من حصة غوغل في السوق غير أن أمامها تحديا كبيرا. فغوغل يحتل 64 بالمئة من سوق البحث في الولايات المتحدة، بينما لا تحتل مايكروسوفت إلا 8 بالمئة وفقا لأبحاث شركة ComScore. أما ياهو، وهو الثاني في السوق، فيحتل 21 بالمئة من السوق.
XS
SM
MD
LG