Accessibility links

"عين العراق" تساهم في مراقبة سير الانتخابات اللبنانية الأحد القادم


بدعوة من منظمات لبنانية غير حكومية معنية بمراقبة الانتخابات يشارك مراقبو شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات، بمراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية المزمع إجراؤها في السابع من الشهر الجاري.

وأكد مدير العمليات في الشبكة وممثلها في مراقبة الانتخابات اللبنانية سعد البطاط، تلقي الشبكة دعوة لبنانية لترشيح عدد من مراقبيها للمشاركة في مراقبة الانتخابات اللبنانية"، مضيفا في تصريح لمراسل "راديو سوا" قبل مغادرته إلى بيروت صباح الاثنين، أن الشبكة ومن خلال مشاركتها في لبنان "ستتمكن من تهيئة فريق عمل المراقبين لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة في العراق".

رئيس الهيئة الإدارية لشبكة عين العراق مهند الكناني أكد أهمية التجربة اللبنانية في مجال الانتخابات بالنسبة لتطوير قدرات المراقبين العراقيين، لافتا إلى التشابه بين الساحتين السياسيتين في كل من العراق ولبنان لجهة تنوع "التحالفات والكتل والأطياف" السياسية.

وشدد الكناني على ضرورة تلقي المزيد من الخبرات الدولية في مجال مراقبة الانتخابات، معربا عن اعتقاده بأن العراق يحرز تقدما في مجال التجربة الديموقراطية.

وسبق لشبكة "عين" أن شاركت في مراقبة الانتخابات في كل من إندونيسيا والمملكة الأردنية وكرواتيا، فضلا عن انتخابات مجلس العموم البريطاني.
XS
SM
MD
LG