Accessibility links

logo-print

ساركوزي يتصل بالرئيس البرازيلي ليعرب عن تعازيه وتضامنه مع أسر ضحايا الطائرة المنكوبة


أجرى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء الاثنين اتصالا بنظيره البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا أعرب خلاله عن تعازيه وتضامنه مع عائلات الركاب البرازيليين الذين كانوا على متن طائرة الايرباص 330 التابعة للخطوط الجوية الفرنسية التي فقدت اثناء قيامها برحلة بين ريو دي جانيرو وباريس.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن رئيس الدولة شكر أيضا الرئيس لولا على جهود القوات الجوية البرازيلية في البحث عن الطائرةوقد اتفق الرئيسان على البقاء على اتصال لملاحقة تطورات عمليات البحث.

وكانت الطائرة التابعة لشركة الطيران الفرنسية "إير فرانس" قد اختفت الاثنين فوق المحيط الأطلسي وعلى متنها 228 شخصا بينهم 58 برازيليا.

مكان فقدان الطائرة

من ناحية أخرى، أعلن المدير العام لشركة اير فرانس بيار هنري غورغون في لقاء مع الصحافيين في مطار رواسي أن المنطقة التي اختفت فيها الاثنين طائرة الايرباص ايه 330 بين ريو دي جانيرو وباريس محصورة ب"ببضع عشرات" الأميال البحرية.

وقال غورغون إن الكارثة التي تؤلمنا جميعا وقعت في منتصف الطريق بين السواحل البرازيلية والسواحل الإفريقية في منطقة محصورة ببضع عشرات الأميال البحرية تقريبا. مما يذكر أن الميل البحري يعادل 1.85 كلم.

وأضاف المدير العام أن اير فرانس شديدة الحزن وكل العاملين فيها يتالمون بشدة مؤكدا لأسر المفقودين أن الشركة ستبذل كل الجهود المعنوية والمادية الممكنة لمساعدتهم مشيرا إلى أن الطائرة مزودة بجهاز استغاثة يمكنه الإرسال لعدة أيام ويتيح رصد مكانها. وكانت الطائرة تقل 228 من الركاب وأفراد الطاقم.

جنسية الركاب

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة النقل الفرنسية مساء الاثنين لوكالة الصحافة الفرنسية أن الأشخاص الـ 228 الذين كانوا على متن طائرة الايرباص ينتمون إلى 32 جنسية بينهم خمسة لبنانيين وثلاثة من المغاربة.

وقالت الوزارة إن بين الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة هناك 73 فرنسيا و 58 برازيليا و 26 ألمانيا وخمسة لبنانيين وثلاثة من المغاربة.

وتابعت الوزارة أن الفرنسيين هم 61 راكبا إضافة إلى أفراد الطاقم الـ12 .

وتتوزع جنسيات ال 228 شخصا على الشكل الاتي:

73 فرنسيا و 58 برازيليا و 26 ألمانيا و 9 صينيين و9 إيطاليين و 6 سويسريين و 5 لبنانيين و 5 بريطانيين و 4 مجريين و3 ايرلنديين و 3 نرويجيين و 3 سلوفاكيين وإسبانيان ومغربيان وبولنديان وأميركيان وجنوب أفريقي واحد وأرجنتيني واحد ونمساوي واحد وبلجيكي واحد وغامبي واحد وأيسلندي واحد وفيليبيني واحد وروماني واحد وروسي واحد وتركي واحد وكندي واحد وأستوني واحد وهولندي واحد وسويدي واحد ودنماركي واحد وكرواتي واحد.
XS
SM
MD
LG