Accessibility links

اكتشاف أول إصابتين بفيروس أنفلونزا الخنازير في تركيا


أعلنت السلطات الصحية التركية الإثنين اكتشاف حالتي إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها تركيا عن وجود إصابات في البلاد وذلك منذ انتشار هذا المرض عالميا.
وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي مقتضب إن إثنين من المواطنين الأتراك أصيبا بأنفلونزا "AH1N1" وقد وضعا في الحجر الصحي فور اكتشاف إصابتهما بهذا النوع من المرض المعروف بأنفلونزا الخنازير.
وأضافت أن المواطنين كانا قادمين جوا من الولايات المتحدة عندما لاحظت أجهزة فحص الأجسام الموضوعة في المنافذ الجوية تغيرا في حرارة الجسد مما استدعى إحالتهما إلى الفحص الطبي الذي اكتشف الإصابة بالمرض الخطير.
وأوضحت أن إحدى الإصابات اكتشفت في مدينة ازمير الساحلية لمواطن تركي جاء على متن رحلة قادمة من مدينة نيويورك يوم الجمعة الماضي فيما اكتشفت الإصابة الأخرى في اليوم نفسه بمدينة اسطنبول أيضا لمواطن جاء من مدينة هيوستن الأميركية عبر هولندا.
ولم تستبعد السلطات احتمال انتشار العدوى عبر الركاب الذين جاؤوا على متن الرحلتين القادمتين من الولايات المتحدة مؤكدة انها تجري عمليات بحث عن هؤلاء الركاب بالاستدلال عن المعلومات الشخصية تمهيدا لإجراء الفحوصات الطبية واتخاذ اللازم إذا ما ثبت إصابة أي منهم بالعدوى.
ويعتبر الإعلان عن اكتشاف إصابة بشرية بالمرض في تركيا الأول من نوعه منذ إطلاق منظمة الصحة العالمية التحذيرات من انتشاره في بقاع عديدة من العالم.
XS
SM
MD
LG