Accessibility links

logo-print

فيدرر يقول إنه الأوفر حظا للفوز ببطولة رولان غاروس بعد خروج نادال


قال لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا ووصيف البطل الاثنين بأنه بات الأوفر حظا لاعتلاء منصة التتويج في بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعد خروج الاسباني رافايل نادال وبلوغه ربع النهائي بفوزه الصعب على الألماني طومي هاس 6-7 (4-7) و5-7 و6-4 و6-صفر و6-2.

وأضاف فيدرر الذي أفلت من الهزيمة للمرة الخامسة في البطولات الأربع الكبرى بعد تخلفه بمجموعتين، "لقد شعرت بارتياح كبير لعودتي المظفرة بعدما خسرت المجموعتين الأوليين لأني كنت أمام خطر كبير".

وردا على سؤال حول معرفة ما إذا كان خروج نادال حامل اللقب في السنوات الأربع الماضية أثلج صدره، قال فيدرر الذي حل وصيفا للبطل في المواسم الثلاثة الأخيرة، مازحا وهو يضحك "لم أسمع إنه اعتزل اللعب. أنا واثق من أنه سينتفض. ما حصل هو صدمة بالفعل وفتح شهية اللاعبين الآخرين وسيدور في رؤوس عدد لا بأس به منهم."
وتابع "سيناريو الحلم بالنسبة إلي كان أن أهزم نادال في النهائي. خروجه جعل مني الأوفر حظا لإحراز اللقب، لكن علي أن أركز بشكل أكبر على مبارياتي المقبلة".

وعن رد فعله بعد هزيمة نادال، أوضح فيدرر الذي تربع على صدارة التصنيف العالمي أطول فترة، "قلت لنفسي من الصعب تحقيق الفوز في كل الأوقات. مسلسل انتصاراته لا يصدق، فهو حقق أكثر من 30 فوزا متتاليا في رولان غاروس وهذا بحد ذاته يعتبر ظاهرة، لكننا في النهاية نحن جميعا بشر".
XS
SM
MD
LG