Accessibility links

logo-print

استقرار في أسعار الدولار والأسواق الأسيوية تفتتح على ارتفاع


استقر الدولار الأميركي في التعاملات الأسيوية يوم الثلاثاء بعد أن هبط في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى له هذا العام أمام اليورو الأوروبي وسلة من العملات الرئيسية.

ولقي الدولار دعما من بيانات اقتصادية مطمئنة وصعود الأسهم الأميركية في وول ستريت.

وفي سياق متصل، صعدت الأسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد أن عززت بيانات لقطاع التصنيع في أميركا الآمال في استقرار الطلب.

وسجلت أسهم شركات صناعة السيارات مثل تويوتا مكاسب بعد أن ساعد تقديم شركة جنرال موتورز الأميركية لطلب لإشهار الإفلاس لحمايتها من الدائنين في تبديد الشكوك بشان مصير عملاق صناعة السيارات الأميركي.

ومن جانب أخر، واصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها فيما يقرب من سبعة أشهر فوق 68 دولارا للبرميل حيث عزز تحسن عالمي في النشاط الصناعي توقعات التعافي الاقتصادي.

وأظهرت البيانات انكماش النشاط الصناعي الأميركي بوتيرة أبطأ من المتوقع في مايو/أيار في حين نما النشاط الصناعي في الصين. وأوضحت تقارير أوروبية انحسار الركود الصناعي.

وارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية بفضل الأنباء ولم يهزها تحرك جنرال موتورز لرفع أضخم دعوى إفلاس في تاريخ الصناعة الأميركية.

وارتفع الخام الأميركي 2.27 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 68.58 دولار للبرميل وهو أعلى سعر تسوية منذ الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني. وتقدم مزيج برنت في لندن 2.45 دولار مسجلا 67.97 دولار للبرميل.
XS
SM
MD
LG