Accessibility links

صول ترسل سفينة قاذفة للصواريخ بالقرب من حدودها مع كوريا الشمالية


أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الثلاثاء أن كوريا الجنوبية أرسلت سفينتها السريعة القاذفة للصواريخ المخصصة لأعمال الدورية والمزودة صواريخ بحر- بحر إلى مقربة من حدودها البحرية الغربية مع كوريا الشمالية.

وقال متحدث باسم البحرية للصحافة إن سفينة الدورية السريعة القاذفة للصواريخ والبالغة التطور يون يونغ ها تقوم بعملية الانتشار اليوم في البحر الأصفر.

ويأتي هذا التدبير على خلفية التوتر بين الكوريتين، إذ هددت بيونغ يانغ بمهاجمة كوريا الجنوبية وعززت على ما يبدو تدريباتها العسكرية قرب الحدود الغربية.

وفي السياق ذاته، أشارت الأنباء إلى أن كوريا الشمالية تعد لإطلاق صاروخ متوسط المدى من سواحلها الجنوبية الشرقية بعدما أجرت الأسبوع الماضي تجربة نووية وأطلقت عدة صواريخ قصيرة المدى، على ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية الثلاثاء.

وأوردت الوكالة انه يجري الإعداد على ما يبدو لإطلاق الصاروخ من قاعدة للصواريخ في انبيون على مسافة حوالي مئة كلم شمال شرق سيول.

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التعليق على هذا الخبر. وأطلقت كوريا الشمالية عددا من الصواريخ القريبة المدى بعدما قامت بتجربتها النووية الثانية في 25 مايو/أيار.

وكان مسؤولون أميركيون وكوريون جنوبيون أعلنوا عن مؤشرات تفيد بأنها قد تكون تعد لإطلاق صاروخ بعيد المدى.
XS
SM
MD
LG