Accessibility links

العثور على أجزاء من طائرة الايرباص المفقودة في المحيط الأطلسي بعد تعرضها لأعطال فنية


قال سلاح الجو البرازيلي أن طائراته الاستطلاعية عثرت الثلاثاء على قطع معدنية ومقاعد تعود لطائرة الخطوط الجوية الفرنسية التي اختفت فوق المحيط الأطلسي فجر الاثنين وعلى متنها 228 راكبا.

وأعلن متحدث بإسم سلاح الطيران في البرازيل العثور على سترة نجاة، ومقعد وأجزاء أخرى يعتقد انها من طائرة الخطوط الجوية الفرنسية . وقال إنه عثر على الحطام على بعد 410 اميال شمال جزيرة Fernando de Noronha البرازيلية. ومن المتوقع أن تصل غدا سفن برازيلية إلى المكان.

وكانت الطائرة وهي من طراز أيرباص 330A قد اختفت عن شاشات مراصد الملاحة الجوية خلال قيامها برحلة بين ريو دي جانيرو البرازيلية وباريس مبكرا الاثنين، حيث ترجح مصادر ملاحية تحطم الطائرة في منتصف الطريق بين السواحل البرازيلية والإفريقية ومقتل جميع ركابها.

واستبعدت السلطات الفرنسية ونظيرتها البرازيلية إمكانية العثور على ناجين.

ويشار إلى أن الركاب الـ228 ينتمون إلى 32 جنسية بينهم 73 فرنسيا و58 برازيليا و26 ألمانيا وخمسة لبنانيين وثلاثة مغربيين. أما أعضاء الطاقم الـ12 فجميعهم فرنسيون.

أعطال فنية

وقال المدير العام للخطوط الجوية الفرنسية بيار-هنري غورجون الاثنين إن البيانات التلقائية التي أرسلتها الطائرة كشفت عن سلسلة من عشر رسائل فنية أشارت إلى تعطل عدد من معدات الطائرة.

في حين تحدث مسؤول آخر في الشركة ذاتها عن احتمالية تعرض الطائرة لصاعقة عقب دخولها نطاقا جويا يشهد اضطرابات جوية شديدة.

جهود مشتركة للعثور على الطائرة

وتدفقت الجهود الدولية الثلاثاء إلى المنطقة التي يرجح سقوط الطائرة فيها للعثور على أي آثار، حيث واصلت طائرات برازيلية مزودة بمعدات الكترونية ورادارات وأجهزة تعمل بالأشعة ما تحت الحمراء عمليات البحث.

فيما أعلنت رئاسة أركان الجيوش الفرنسية أن طائرتين عسكريتين فرنسيتين من طراز اتلانتيك 2 وفالكون 50 استأنفتا عمليات البحث عن هيكل أو حطام الطائرة فجر الثلاثاء فوق المحيط الأطلسي.

وتركز الطائرة اتلانتيك 2 الخاصة بالدوريات البحرية عملياتها في المنطقة التي قال طيار برازيلي انه شاهد فيها أضواء برتقالية تطفو فوق المياه.

وأرسلت الولايات المتحدة الاثنين طائرة مراقبة عسكرية وفريق إنقاذ، في حين أكد الرئيس باراك أوباما أن بلاده تعتزم تقديم كل المساعدات الضرورية لمعرفة وتحديد ملابسات الواقعة.
XS
SM
MD
LG