Accessibility links

سعر النفط ينخفض عن مستوى 68 دولارا للبرميل بعد أن سجل أعلى ارتفاع منذ سبعة أشهر


هبط سعر برميل النفط الثلاثاء بما يقرب من دولار لينخفض عن مستوى 68 دولارا للبرميل بعد جني المستثمرين للأرباح اثر ارتفاع تجاوز 3 بالمئة الاثنين لكن محللين قالوا إن معنويات المستثمرين لا تزال مرتفعة في ظل تزايد علامات الانتعاش الاقتصادي.

وسجلت أسعار النفط الخام الاثنين أعلى ارتفاع منذ ما يقرب من سبعة أشهر.

ويذكر أن سعر الدولار استقر الثلاثاء بعد أن سجل الاثنين أدنى مستوياته هذا العام وجعل النفط أكثر جاذبية في عيون المستثمرين.

وانخفضت أسعار النفط الخام الأميركي بمقدار 95 سنتا لتصل الى 67.63 دولار للبرميل بحلول يوم الثلاثاء بعد أن سجلت الاثنين أعلى مستوى منذ الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وانخفض سعر مزيج برنت بمقدار 83 سنتا إلى 67.14 دولار.

استقرار في ثقة المستهلكين

واظهر استطلاع أجراه معهد ايبسوس ورويترز في 23 دولة أن ثقة المستهلكين عالميا تشهد استقرارا بعد تراجعها على مدى 18 شهرا مما يزيد من الآمال بشأن حدوث انتعاش والتي عززت أسواق الأسهم خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأظهرت الصين دليلا جديدا على الانتعاش الاقتصادي إذ سجلت مبيعات شركة جنرال موتورز التي أشهرت إفلاسها ارتفاعا بها بنسبة 75بالمئة في مايو/أيار.

وارتفعت أسعار النفط بنسبة 30 بالمئة في مايو وسط انتعاش واسع لأسعار السلع وابتعدت عن أدنى مستوياتها المسجلة في ديسمبر/ كانون الأول دون 33 دولارا للبرميل مما دفع منظمة أوبك للإبقاء على الحد المستهدف للإنتاج دون تغيير خلال اجتماعها في فيينا الأسبوع الماضي.

XS
SM
MD
LG