Accessibility links

logo-print

السفير الأميركي يؤكد لـ"راديو سوا" سعيه لتحسين العلاقات العراقية الكويتية


أكد السفير الأميركي لدى العراق كريستوفر هيل رغبته في المساهمة بتحسين العلاقات العراقية الكويتية، إضافة إلى السعي لإحداث تغييرات في البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي ما زال ساري المفعول على العراق.

وأضاف السفير هيل في لقاء خاص بـ"راديو سوا" قوله: "لدينا الرغبة في دعم والعمل سوية مع الحكومة العراقية لإحداث بعض التغييرات على هذا القرار، ولدينا أيضا الرغبة في العمل مع أصدقائنا العراقيين لتقوية وتحسين العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية مع دولة الكويت".

وأكد السفير هيل، من جهة أخرى، على التزام بلاده بتطبيق جميع بنود الاتفاقية الأمنية المبرمة بين البلدين، موضحا بالقول: "الاتفاقية الأمنية بين البلدين ليست مهمة على الصعيد الأمني فحسب بل هي مهمة أيضا لفتح صفحة جديدة من العلاقات وتأسيس سجل مفتوح من الثقة المتبادلة بين العراق وأميركا، ولنثبت للشعب العراقي بأننا سوف نلتزم بوعودنا وكلمتنا 100%، ويمكن أن نتفق بعدها على اتفاقيات ثقافية وأخرى في مجال التعليم وقطاعات أخرى".

ووعد السفير الأمريكي في العراق كريستوفر هيل بمراجعة إجراءات حصول العراقيين على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة مع القسم المختص في السفارة الأميركية لإيجاد حل لتأخر حصول العراقيين على التأشيرة لعدة أشهر.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:

XS
SM
MD
LG