Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

الأهلي والصفاقسي يفجران مفاجأة بخروجهما من كأس الاتحاد الإفريقي


فجّر خروج الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2008 والصفاقسي التونسي بطل الموسمين السابقين للبطولة مفاجأة من العيار الثقيل في دوري الـ16 من كأس الاتحاد الإفريقي، حيث فقد الأول لقبه أمام سانتوس الأنغولي بركلات الترجيح والثاني في مباراته مع ضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي بضربات الترجيح أيضا.

وكانت جماهير الأهلي تأمل في أن يواصل الفريق مسيرة الانتصارات بعد أن احتفظ بالدوري المحلي للعام الخامس على التوالي، بعد أن تقدم في مباراة الذهاب على سانتوس بثلاثية نظيفة، لكنه هزم في مباراة الإياب الأحد بضربات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، حيث أضاع فلافيو وأحمد ضربتيهما ليتأهل سانتوس إلى ربع النهائي.

يشار إلى أن هذه آخر مباراة لفلافيو مع الأهلي الذي سينضم إلى الشباب السعودي، وللمدرب البرتغالي مانويل خوزيه الذي سينتقل إلى تدريب منتخب أنغولا.

وتكرر الحال مع الصفاقسي الذي فقد اللقب بخسارته أمام ضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي بركلات الترجيح أيضا.

وفي القاهرة، تأهل حرس الحدود المصري إلى الدور ربع النهائي من المسابقة نفسها بفوزه على ضيفه أهلي طرابلس الليبي بهدفين لهدف في مباراة العودة الأحد على ملعب المكس في الإسكندرية.

وتقدم الضيوف بهدف احمد سعد في الدقيقة 38، لكن احمد سلامة أدرك التعادل للحرس في الدقيقة 58 ثم أحرز هدف الفوز القاتل في آخر دقيقة للمباراة (89)، وكان الفريقان قد تعادلا سلبا في مباراة الذهاب بطرابلس.

وبلغ إنبي المصري الدور ربع النهائي إثر تعادله مع ضيفه اسيك أبيدجان من ساحل العاج سلبا، وكان الفريقان قد تعادلا بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب فتأهل إنبي لتسجيله خارج أرضه.

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي عن وقوع سانتوس الأنغولي مع إنبي ووفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

وتضم المجموعة الثانية حرس الحدود وبريمو دو أغوستو والملعب المالي وبايلسا النيجيري.

XS
SM
MD
LG