Accessibility links

logo-print

مؤسسة شهيد المحراب تنظم معرضا دوليا للكتاب في البصرة


نظمت مؤسسة "شهيد المحراب" بالتعاون مع مجلس محافظة البصرة معرض "المصطفى الدولي الثاني للكتاب" بمشاركة العشرات من دور النشر العراقية والعربية.

وقال مسؤول فرع المؤسسة في المحافظة الشيخ ضياء العبادي إن عدد الكتب التي سيتم عرضها خلال المعرض يصل إلى أكثر من أربعة ملايين كتاب.

وأضاف الشيخ العبادي أن أكثر من 140 دار نشر تشارك في المعرض بأكثر من 20 ألف عنوان، منها دور نشر من السعودية ومصر وإيران وسوريا والأردن ولبنان والبحرين والكويت، فضلاً عن دور نشر من بريطانيا وألمانيا.

من ناحيته، قال رئيس فرع "جماعة علماء ومثقفي العراق" في المنطقة الجنوبية، الشيخ خالد الملا إن معارض الكتب التي تقام بين الحين والآخر من شأنها أن تنشط الحركة الثقافية في محافظة البصرة وتحفيز المواطنين على القراءة.

وأضاف الشيخ الملا في حديث لمراسل "راديو سوا" أن الشعب العراقي بصفة عامة بحاجة إلى أن ينفتح على الثقافة بمختلف فروعها، خصوصا وأن أجهزة الرقابة خلال فترة حكم النظام السابق كانت تحرمه من الإطلاع على الكثير من الكتب.

يذكر أن هذا المعرض يعد الأكبر من نوعه في المحافظة منذ سنوات، كما أنه يأتي بالتزامن مع إعلان البصرة هذا العام عاصمة للثقافة العراقية على الرغم من كونها تفتقر إلى وجود مؤسسات ثقافية قادرة على دعم المثقفين وإنعاش الواقع الثقافي.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG