Accessibility links

logo-print

البرازيلي كاكا ينتقل إلى النادي الملكي في صفقة قياسية بلغت 65 مليون يورو


أعلن راديو "كادينا سير" وصحيفتا "اس" و"ماركا" الاسبانية الثلاثاء أنه تم التوصل إلى اتفاق نهائي وفي صفقة قياسية على انتقال صانع ألعاب ميلان ومنتخب البرازيل لكرة القدم ريكاردو كاكا إلى النادي الملكي مقابل 65 مليون يورو. وقالت المصادر أن الصفقة أبرمت بين الرئيس الجديد لنادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز ونائب رئيس ميلان ادريانو غالياني، في حضور بوسكو ليتي والد كاكا.

وأضاف المصدر أن كاكا الموجود حاليا في البرازيل مع منتخب بلاده استعدادا لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم، سيوقع عقدا لمدة 5 أعوام مقابل راتب سنوي قدره 9 ملايين يورو.

وتعتبر الصفقة مدوية كونها جاءت بعد 24 ساعة فقط من انتخاب فلورنتينو بيريز رئيسا جديدا لريال مدريد بالتزكية وهو الذي كان وعد بالتعاقد مع لاعبين كبار خلال حملته الانتخابية.

وكان كاكا قد صرح لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الثلاثاء بأنه يرغب في البقاء في صفوف ميلان. وقال كاكا البالغ من العمر 27 عاما "أقولها للمرة الأخيرة، ولآخر مرة، بأني لا أريد الرحيل عن ميلان، وعن ملايين المشجعين لميلان، أقول أني حسمت خياري، لقد قررت البقاء، اسمحوا لي بأن أبقى هادئا من فضلكم"، مضيفا "أريد أن أواصل تحقيق الانتصارات مع ميلان، ومنذ اليوم اعتبر أن الأمر قد حسم".

غير أن رئيس ميلان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني كان قد ألمح إلى إمكانية التخلي عن كاكا في تصريح لوكالة "أنسا" الايطالية وذلك قبل ساعات قليلة من إعلان راديو "كادينا سير" على التعاقد مع اللاعب البرازيلي الدولي.

وتعتبر صفقة انتقال كاكا إلى ريال مدريد الأغلى في تاريخ كرة القدم وهي تتجاوز ب10 ملايين يورو الصفقة القياسية السابقة والتي كان وراءها بيريز بالذات عندما ضم صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من يوفنتوس الايطالي عام 2001.

وكان عقد كاكا الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007 وكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2002، ينتهي مع ميلان في يونيو/حزيران 2013.
XS
SM
MD
LG