Accessibility links

المنتخب الألماني يسحق نظيره الإماراتي ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال 2010


تعرض منتخب الإمارات لخسارة قاسية وتاريخية عندما سقط أمام نظيره الألماني 2-7 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت الثلاثاء في دبي ضمن استعدادات الطرفين لتصفيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وسجل هايكو فيسترمان في الدقيقة 29 وماريو غوميز في الـ 35 و45 و47 و90 وبيوتر تروشوفسكي في الدقيقة 39 وفارس جمعة في الدقيقة 52 خطأ في مرماه أهداف ألمانيا، وإسماعيل الحمادي في الدقيقة 53 ونواف مبارك في الدقيقة 73 هدفي الإمارات.

وتلعب الإمارات مع كوريا الجنوبية في دبي وإيران في طهران في 6 و10 يونيو/حزيران الحالي على التوالي في الجولتين الأخيرتين من تصفيات المجموعة الأسيوية الثانية، في حين تلعب ألمانيا في المجموعة الأوروبية الرابعة.

وسيطرت الإمارات على المجريات لمدة عشر دقائق كاملة وكانت قريبة من افتتاح التسجيل بعد عرضية من الحمادي تابعها محمد الشحي برأسه إلى جانب قائم مرمى حارس ألمانيا مانويل نوير في الدقيقة الرابعة من المباراة. وردت ألمانيا بفرصتين خطيرتين في الدقيقتين السابعة والتاسعة.

وكادت الإمارات تفتتح التسجيل مرة أخرى بعد عرضية من سالم مسعود تطاول لها محمود خميس برأسه قوية أبعدها نوير بصعوبة بالغة في الدقيقة 18 من وقت المباراة الأصلي.
وافتتحت ألمانيا التسجيل بعد تمريرة من فيليب لام إلى فيسترمان الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى ماجد ناصر (29) .

وعادت الإمارات مجددا لتصنع فرصها الخطرة وكان نوير حاضرا مجددا للتألق في صد كرة للحمادي الذي استفاد من تمريرة فيصل خليل لينفرد بشكل تام، لكن الحارس تدخل ومنعه من تسجيل هدف التعادل (31).
وفرضت ألمانيا سيطرتها في الدقائق العشر الأخيرة وشكلت خطرا على مرمى الإمارات.

وعززت ألمانيا تقدمها بهدف ثان عبر غوميز (35)، وأضاف تروشوفسكي الهدف الثالث (39)، وأنهى غوميز المهرجان الألماني في الشوط الأول بهدف رابع (45).

ومع بداية الشوط الثاني لم تمهل ألمانيا أصحاب الأرض سوى دقيقتين حتى سجلت الهدف الخامس عبر أحد نجوم المباراة غوميز الذي سجل هدفه الشخصي الثالث. وفي الدقيقة (52) سجل مدافع الإمارات فارس جمعة بالخطأ في مرمى فريقه مسجلا الهدف السادس لألمانيا.

وقلصت الإمارات الفارق عبر الحمادي بتسديدة قوية عجز حارس ألمانيا عن صدها (53)، ثم أضاف البديل نواف مبارك الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالطريقة نفسها بعدما تلقى كرة من الشحي سددها زاحفة داخل المرمى (73).
XS
SM
MD
LG