Accessibility links

logo-print

صحة كربلاء توصي باتخاذ التدابير الوقائية من مرض الكوليرا


أوصت مديرية صحة كربلاء المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من مرض الكوليرا الذي أصيب به مئات الأشخاص الصيف الماضي.

وقال مدير شعبة تعزيز الصحة في دائرة صحة كربلاء الدكتور عصام سلطان عيسى في تصريح لمراسل "راديو سوا": "على المواطنين تجنب شرب المياه من المصادر غير الأمينة، وكذلك لابد من استخدام قناني الماء المغلقة لتبريد المياه".

وأضاف عيسى أن صحة كربلاء جددت تأكيدها على منع تقديم بعض المقبلات التي تقدم في المطاعم مع وجبات الطعام، موضحا قوله: "نحن أبلغنا أصحاب المطاعم بالامتناع عن تقديم السلطات والألبان المصنوعة من قبل الأشخاص محليا، وأوصينا بعدم تقديم المياه بالأواني المفتوحة والاستعاضة عن ذلك بقناني الماء المغلقة بإحكام".

وحول مدى التزام محلات بيع الأغذية بتوجيهات دائرة الصحة، وما إذا كانت هناك آلية لتنفيذ هذه التوجيهات، أضاف مدير شعبة تعزيز الصحة في دائرة صحة كربلاء الدكتور عصام سلطان عيسى: "نحن باعتبارنا جهة رقابية نوصي بملاحظاتنا وعلى الجهات التنفيذية ملاحقة من لا يلتزمون بتوجيهات الصحة".

يذكر أن الصيف الماضي شهد العديد من الإصابات بمرض الكوليرا في كربلاء، ومع ارتفاع درجات الحرارة يخشى المواطنون من عودة هذا المرض الفتاك إلى الظهور ثانية، ما دعا دائرة صحة كربلاء إلى طمأنة المواطنين عبر العديد من التعليمات مع الإشارة إلى أن علاج الكوليرا متيسير بكميات كافية شريطة أن يتنبه المواطنون لهذا المرض في وقت مبكر.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG