Accessibility links

logo-print

سوني تكشف عن نظام PSP Go المحمول لألعاب الفيديو


عرضت مجموعة سوني العملاقة للإلكترونيات خلال معرض E3 الدولي لألعاب الفيديو بالقرب من لوس أنجليس النسخة الجديدة لنظام ألعاب الفيديو المحمول الذي تنتجه تحت اسم "بي اس بي غو" PSP Go الذي يمكن شراء برامج الألعاب الخاص به وتحميلها مباشرة عبر الإنترنت.

وجهاز "بي اس بي" الجديد المجهز بوسيلة الاتصال بلوتوث وأخرى لاسلكية، أصغر بالنصف من حجم النسخة الأولى وهو مصمم ليتمكن من تحميل الألعاب والصور ومشاهد الفيديو عبر الإنترنت على ما أفاد كاز هيراي رئيس شركة "سوني كمبيوتر انترتينمنت" خلال عرض الجهاز.

ولن يضطر اللاعبون تاليا للتوجه إلى المتاجر لشراء الألعاب.

والجهاز الجديد أسود أو أبيض اللون وتصميمه قريب جدا من الجهاز السابق مع فرق كبير هو أن جهاز التحكم متوافر عبر سدادة متحركة كما هي الحال في بعض الهواتف المحمولة.

وأعلنت سوني ان "بي اس بي غو" سيتضمن الكثير من الوظائف لاستغلال المحتوى المخزن في الجهاز على غرار الجهاز الجديد المحمول من نينتيندو DSi الذي ينوي منافسته.

وسيطرح الجهاز في الأسواق في الولايات المتحدة وأوروبا في أكتوبر/ تشرين الأول. وسيكون سعره في أوروبا (249 يورو) أغلى من سعره في الولايات المتحدة (249 دولارا أي 174 يورو).

وعلى صعيد سوق أجهزة ألعاب الفيديو المحمولة قالت نينتندو إنها باعت أكثر من مليون جهاز DSi في الولايات المتحدة منذ طرحه في أبريل/ نيسان الماضي.
XS
SM
MD
LG