Accessibility links

logo-print

خطاب الرئيس أوباما إلى العالم الإسلامي عبر قناة "الحرة" و"راديو سوا"


تقدم قناة "الحرة" و"راديو سوا" اليوم الخميس تغطية خاصة ومباشرة لخطاب الرئيس باراك أوباما إلى العالم الإسلامي من جامعة القاهرة، إضافة إلى ردود الأفعال من العاصمة الأميركية واشنطن وعدد من الدول العربية.

وستبدأ هذه التغطية المباشرة الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش وتستمر لأربع عشرة ساعة متواصلة في اليوم ذاته، حيث تستضيف "الحرة" خبراء لمناقشة الخطاب وأهميته في مستقبل العلاقة بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي والسياسة الخارجية الأميركية وخياراتها المستقبلية تجاه الشعوب الإسلامية والعربية والدعم الأميركي للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويشارك في هذه التغطية الحية مراسلو "الحرة" المنتشرون في العالم العربي والإسلامي وفي الولايات المتحدة الأميركية.

أما تغطية "راديو سوا" المباشرة فتبدأ في التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش وتتضمن برنامج "سوا ماغازين" الذي يتناول موضوع الخطاب بالإضافة إلى نشرات إخبارية وافية على مدار اليوم تركز على الجوانب والنقاط الرئيسية في الخطاب.

وشرعت قناة "الحرة" و"راديو سوا" منذ 31 مايو/ أيار بتخصيص برامجهما ونشرات الأخبار لمناقشة هذا الحدث التاريخي من كافة جوانبه وأبعاده بشكل موضوعي والتطرق إلى أهميته للشعوب العربية والاسلامية. واستطلع صحافيو قناة "الحرة" و"راديو سوا" آراء مشاهدين ومراقبين وخبراء سياسيين بالنسبة لخطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما.

كما خصص برنامج "اليوم" اليومي والمباشر على قناة "الحرة" مواضيع تقاريره لزيارة الرئيس أوباما وخطابه للعالم الإسلامي على مدى ثلاثة أيام قبل موعد الخطاب.

ويستمر برنامج "اليوم" بتقديم تقارير تركز على ردود الأفعال الشعبية وتحليلات الخبراء والسياسيين يوم إلقاء الخطاب واليوم الذي يليه من دول إسلامية وعربية وشرق أوسطية مثل تركيا، مصر، إسرائيل، لبنان، المغرب، العراق، اندونيسيا، الإمارات العربية المتحدة والأراضي الفلسطينية بالإضافة إلى تحليلات وردود أفعال من العاصمة الأميركية واشنطن ومنطقة أستوريا في مدينة نيويورك التي تضم تجمعاً عربياً كبيراً.
XS
SM
MD
LG