Accessibility links

السويسري روجيه فيدرر يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس


تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 7-6 و6-2 و6-4 اليوم الأربعاء.

ولم يجد فيدرر أي صعوبة لتخطي عقبة مونفيس باستثناء المجموعة الأولى التي فرض فيها التعادل نفسه حتى الشوط الـ12 وبالتالي الاحتكام إلى شوط فاصل أنهاه السويسري في صالحه 8-6 وأنهى المجموعة 7-6 في 61 دقيقة.

وضرب فيدرر بقوة مطلع المجموعة الثانية وكسر إرسال مونفيس في الشوطين الأول والثالث ليتقدم 4-صفر قبل أن ينهيها في صالحه 6-2 في 28 دقيقة.

وتابع فيدرر أفضليته في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى كسر إرسال مونفيس في الشوط التاسع ليتقدم 5-4 ثم أنهاها في صالحه 6-4.

وهي المرة الـ20 على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر نصف النهائي في البطولات الأربع الكبرى، ويعود آخر سقوط له قبل هذا الدور إلى عام 2004 حين خسر أمام البرازيلي غوستافو كويرتن في الدور الثالث وعلى رمال رولان غاروس بالذات.

وبات فيدرر على بعد فوز واحد من بلوغ المباراة النهائية للعام الرابع على التوالي وهو عزز حظوظه بقوة للتتويج باللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه في الغران شيليم وبالتالي دخول التاريخ ليصبح سادس لاعب يحقق هذا الانجاز ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى والموجود بحوزة الأميركي بيت سامبراس علما بان الأخير لم يظفر برولان غاروس طيلة مشواره الاحترافي.

ووحده التشيلي فرناندو غونزاليز بين اللاعبين الثلاثة الباقين في المنافسة تغلب على فيدرر مقابل 12 خسارة، فيما يملك السويسري أفضلية على السويدي روبن سودرلينغ وعلى دل بوترو.
XS
SM
MD
LG