Accessibility links

مباريات حاسمة تشهدها بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم


يواجه القادسية المنتشي بلقب كأس ولي العهد كاظمة الخميس في الدور ربع النهائي من كأس أمير الكويت الـ47 لكرة القدم، ويلتقي الكويت مع الساحل أيضا، ويلعب الجمعة العربي حامل اللقب مع الشباب، والتضامن مع النصر.

وكان من المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي الأسبوع الماضي، بيد أن لجنة المسابقات قررت تأجيلها إفساحا أمام القادسية والكويت للاستعداد للمباراة النهائية لكأس ولي العهد التي أقيمت أول من أمس الاثنين وانتهت بفوز القادسية 4-3 بركلات الترجيح.

في المباراة الأولى على إستاد الكويت، يسعى القادسية إلى مواصلة حملة إحراز الألقاب في الموسم الحالي، بعد أن توج بثلاثة منها حتى الآن هي كاس الاتحاد والدوري وكاس ولي العهد، والفوز برباعية تاريخية وهو يملك العناصر القدرة على حسم الموقف في اللحظات الحرجة والطامحة إلى تحقيق انجاز فريد.

أما كاظمة فلن يكون صيدا سهلا ويأمل في تخطي عقبة القادسية وتبديد حلمه في الرباعية لأنه يطمح بدوره إلى إنقاذ موسمه بلقب يتوج به، وهو حل رابعا في كأس ولي العهد بعد خسارته أمام الساحل 3-5 بركت الترجيح.

وفي المباراة الثانية على ملعب ثامر في نادي السالمية، يطمح الكويت إلى استعادة توازنه وتخطي أثار الخسارة في نهائي كأس ولي العهد من القادسية الذي جرده من لقب الدوري المتوج به في المواسم الثلاثة الأخيرة، ومن لقب كأس ولي العهد أيضا، والإبقاء على أمله في عدم توديع الموسم دون لقب.

في المقابل، يريد الساحل مواصلة مغامرته في كأس الأمير كما فعل في كأس ولي العهد وأنهاه بالمركز الثالث، وهو أقصى السالمية 2-1 في الدور الأول، ويطمح إلى نتيجة ايجابية مماثلة.

وفي المباراة الثالثة على إستاد محمد الحمد في نادي القادسية، يبدأ العربي مهمة الدفاع عن لقبه أمام عقدته الشباب الهابط حديثا إلى الدرجة الثانية، ويحدوه الأمل في فك هذه العقدة التي استفحلت في الموسم الحالي، بعد أن خسر العربي في مباراتين، وتعادل في واحدة، والمضي قدما نحو النهائي لتعويض إخفاقه في الدوري وخروجه المبكر من كأس ولي العهد بخسارته من الجهراء 2- 3 في الوقت الإضافي في الدور الأول.

من ناحيته، يتطلع الشباب إلى التألق مرة أخرى بمواجهة العربي وتجديد تفوقه عليه لبلوغ نصف النهائي في انجاز يحسب له إذا ما تحقق.

وفي المباراة الرابعة على استاد صباح السالم في النادي العربي، عادة ما تطغى الندية على مباراة الجارين التضامن والنصر.
XS
SM
MD
LG