Accessibility links

البحرين يفوز على الأردن في مباراة ودية استعدادا لمواجهة أستراليا وأوزبكستان


فاز البحرين على ضيفه الأردن 4-صفر الأربعاء في مباراة ودية ضمن استعدادات الأول لمواجهة أستراليا وأوزبكستان في الجولتين الأخيرتين من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010.

وسجل محمد سالمين وعبدالله عمر وإسماعيل عبداللطيف الأهداف، وشهدت المباراة طرد لاعب البحرين جيسي جون ولاعب الأردن بهاء عبد الرحمن في الدقيقة 34.

وهي المباراة الودية الثانية للبحرين بعد أن تفوق على منتخب الكونغو 3-1 السبت الماضي على إستاد البحرين الوطني، ويحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، ولن يلعب في هذه الجولة، حيث سيغادر الجمعة المقبل إلى سيدني ليخوض مباراته المقبلة مع المنتخب الأسترالي.

في المقابل يخوض المنتخب الأردني مباراته ضمن تحضيراته التجريبية بقيادة مدربه الجديد العراقي عدنان حمد استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2011 في الدوحة، حيث سيحل الأردن ضيفا على إيران في طهران في 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان المنتخب البحريني الطرف الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة بعد أن نجح في السيطرة على منطقة الوسط بقيادة سالمين وعبدالله عبدو وأحمد حسان وعبدالله عمر وسلمان عيسى.

في المقابل كان المنتخب الأردني يفتقد لفاعلية خط الوسط وترك المساحات مفتوحة أمام لاعبي البحرين. ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل بعد أن استغل سالمين تسديدة فوزي عايش التي ارتدت من الدفاع الأردني لتتهيأ أمامه فسددها على يمين الحارس.

ولاحت فرصتان متتاليتان أمام عبدالله عبدو لمضاعفة النتيجة لكنه أهدرهما مسددا الأولى فوق العارضة والثانية أنقذها الحارس الأردني.

وواصل المنتخب البحريني أفضليته في الشوط الثاني، وترجم تفوقه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق عبدالله عمر الذي تلقى تمريرة بينية من فوزي عايش لينفرد بالحارس ويسدد الكرة في الشباك.

ونجح البديل إسماعيل عبداللطيف في تسجيل الهدف الثالث بعد أن تلقى تمريرة بينية من وسط الملعب ليسدد الكرة في المرمى، وبعدها بعشر دقائق أضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع بطريقة مشابهة لهدفه السابق حيث نجح في التوغل داخل المنطقة اثر تمريرة بينية واجه بها الحارس وسدد الكرة في المرمى.
XS
SM
MD
LG