Accessibility links

اسبانيا تتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات ومصر تتصدر عربيا


أعلن الاتحاد الدولي لكر القدم "فيفا" الأربعاء تصنيفا للمنتخبات الذي يتحدد وفقا للنتائج في آخر أربع سنوات، تصدره المنتخب الاسباني بطل أوروبا الذي بقي عاما كاملا في الصدارة، بينما تصدر المنتخب المصري بطل إفريقيا القائمة العربية.

وقفز منتخب هولندا إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للمرة الأولى منذ نحو أربع سنوات، وبعد تثبيت المراكز الـ 39 في التصنيف خلال الشهر الماضي حدثت تغييرات كثيرة هذا الشهر، حيث نجح المنتخب الايطالي بطل العالم في احتلال المركز الرابع، فيما تراجع المنتخب الألماني إلى المركز الثالث.

وتراجع منتخب البرازيل مركزا واحدا ليصبح في المركز الخامس، وتقدم المنتخب الانكليزي مركزا ليصبح في السادس وتراجع منتخب الأرجنتين ليصبح في المركز السابع.

وكان منتخب باراغواي، متصدر تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، من أصحاب التقدم الكبير في المنتخبات الأولى إذ قفز من المركز الـ17 إلى المركز الـ13 ، كما دخلت صربيا وأوكرانيا قائمة أول 20 منتخبا على حساب الكاميرون وبلغاريا.

ورغم تراجع المنتخب المصري ثلاثة مراكز ليصبح في المركز 40 عالميا، لكنه حافظ على تصدره لقائمة المنتخبات العربية. وتقدم المنتخب التونسي مركزا واحدا ليصبح في المركز الثاني عربيا و الـ51 عالميا متقدما بفارق أربعة مراكز عن منتخب المغرب الذي تراجع خمسة مراكز في تصنيف هذا الشهر.

وأصبح المنتخب السعودي في المركز الـ56 عالميا والرابع عربيا بعدما تراجع مركزا واحدا هذا الشهر، فيما تقدم المنتخب الجزائري ستة مراكز وأصبح في المركز الـ66 عالميا والخامس عربيا.

وحقق المنتخب الليبي تقدما هائلا بصعوده 14 مركزا ليصبح في المركز الـ 69 عالميا والسادس عربيا، متقدما بفارق مركز واحد عن منتخب البحرين الذي تقدم مركزا واحدا هذا الشهر، كما تقدم المنتخب العراقي تسعة مراكز ليصبح في المركز الـ 77 عالميا والثامن عربيا، يليه المنتخبان العماني بطل الخليج والسوداني.

وفيما يلي التصنيف العالمي لأول 10 منتخبات:

1- اسبانيا 2- هولندا 3- ألمانيا 4- ايطاليا 5- البرازيل 6- انجلترا 7- الأرجنتين

8- كرواتيا 9- روسيا 10- فرنسا.

وجاءت أول 10 منتخبات عربية كالتالي:

40- مصر 51- تونس 55- المغرب 56- السعودية 66- الجزائر 69- ليبيا 70- البحرين 77- العراق 80- سلطنة عمان 88- السودان.

XS
SM
MD
LG