Accessibility links

أوباما يدخل تصنيف المشاهير الأكثر نفوذا


اصبح الرئيس الاميركي باراك اوباما أول رئيس في السلطة يدخل في تصنيف المشاهير المئة "الاكثر نفوذا" الذي نشرته مجلة" فوربز".

وحل أوباما الذي انتخب في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي في المرتبة 49 بعيدا عن ترتيب أنجلينا جولي وأوبرا وينفري ومادونا، اللواتي تصدرن طليعة التصنيف لهذه السنة.

وتصدرت انجلينا جولي التصنيف الذي يأخذ في الاعتبار العائدات المادية وكذلك ورود اسم المشاهير في وسائل الإعلام والانترنت، فيما حلت مقدمة البرامج أوبرا وينفري في المرتبة الأولى وذلك للسنة الثانية على التوالي. وقد حققت وينفري عائدات قياسية قدرها 275 مليون دولار في مقابل 27 مليون دولار لجولي التي كانت في المرتبة الثالثة العام الماضي.

واحتفظت المغنية بيونسي نولز بالمرتبة الرابعة واتى بعدها أول رجل في التصنيف وهو بطل الغولف تايغر وودز مع عائدات قدرها 110 ملايين. وحل في المرتبة الخامسة مغني الروك بروس سبرينغستين الذي أصدر ألبوما جديدا ودخل التصنيف مجددا، يليه المخرج ستيفن سبيلبرغ الذي انتقل من المرتبة الثالثة عشرة إلى المرتبة السابعة.

وحلت الممثلة جينفير انيستون في المرتبة الثامنة متقدمة بمرتبة واحدة على زوجها السابق براد بيت الذي حل في المرتبة العاشرة العام الماضي.وساهمت جولة مغنية البوب مادونا على الدول الفقيرة في أفريقيا وآسيا طوال العام الماضي في إحلالها بالمرتبة 21.

أما الكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ صاحبة كتب "هاري بوتر" والتي كانت الأولى من حيث العائدات العام 2008 فخرجت من التصنيف هذه السنة.

XS
SM
MD
LG