Accessibility links

logo-print

اتفاق مبدئي لإقامة ماراثون دولي بمناسبة يوم بغداد الخريف القادم


أكد أمين العاصمة صابر العيساوي أن أمانة بغداد ستقف بجميع إمكاناتها مع توجهات اللجنة الأولمبية العراقية، مشيرا أن الأمانة أعلنت موافقتها المبدئية على إقامة ماراثون رياضي دولي بالتعاون مع اللجنة الأولمبية في ذكرى يوم بغداد الذي يصادف 15 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

وأوضح العيساوي في تصريح خص به مراسل "راديو سوا" قوله: "سندعم اللجنة الأولمبية كونها المنسق والمحرك الأساس مع كل دول العالم من أجل تطوير الرياضة، وبالتالي فإن أمانة بغداد ستكون سباقة في دعم اللجنة الأولمبية كأشخاص ورئيس، كون رئيسها شخصية رياضية محترمة واسم كبير في عالم الرياضة العراقية، ودعمها كمؤسسة من خلال توفير الأماكن المناسبة والتنسيق لإقامة بعض المهرجانات الرياضية. وحصل إتفاق مبدئي على إقامة ماراثون دولي سيقام في يوم بغداد ونعتقد أننا كلما نريد تطوير مجتمعنا يجب أن تكون الرياضة في المقدمة".

وطالب العيساوي أن تضع اللجنة الأولمبية العراقية خارطة طريق لعملها خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن أمانة بغداد تبنت من جانبها مقترحا لإنشاء مدينة رياضية متكاملة في موقع معسكر الرشيد السابق:

"من واجب اللجنة الأولمبية رسم خارطة طريق تحدد من خلاله نقطة هدف وما تحتاجه من مجلس الوزراء ومن البرلمان ومن المؤسسات الأخرى، ليتم تقييم اللجنة الأولمبية والمؤسسات التنفيذية التابعة للدولة من خلال هذه الخارطة، وكان لدينا مقترح قبل أن تطرحه اللجنة الأولمبية أو وزارة الشباب بإقامة مدينة رياضية متكاملة على مساحة 450 دونم على أرض معسكر الرشيد السابق ونحن الآن في مرحلة إعداد التصاميم".

وكانت أمانة بغداد أعلنت قبل شهرين عن اتفاقها مع شركة ألمانية لبناء ملعب لكرة القدم في مقر نادي الأمانة بمنطقة باب المعظم يتسع لـ 35 ألف متفرج من المؤمل إنجازه خلال العامين المقبلين.
XS
SM
MD
LG