Accessibility links

logo-print

وفد من الأنبار يبحث في الإمارات والبحرين حاجة المحافظة إلى المشاريع الاستثمارية


يزور وفد يضم محافظ الأنبار قاسم محمد ورئيس مجلس المحافظة جاسم محمد ورئيس هيئة الاستثمار في المحافظة، دولة الإمارات العربية لمناقشة الخارطة الاستثمارية لجميع المجالات الخدمية والصحية والعمرانية في محافظة الأنبار.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي عقده صباح الخميس في مقر مجلس المحافظة: "الوفد شرح حاجة المحافظة للاستثمار في مشاريع البنى التحتية مثل السكن والاستثمار الزراعي واستثمار الثروات الطبيعية وقطاع الاتصالات والنقل، خصوصا إنشاء الموانيء والمطارات والطرق السريعة".

وأكد الحلبوسي عقب عودته من دولة الإمارات العربية أن الزيارة لقيت اهتماما كبيرا من قبل المسؤوليين هناك، معربا عن أمله أن تسهم الشركات الاستثمارية في تطوير البنى التحتية للمحافظة:

"استقبل الوفد أرفع الشخصيات المتمثلة بنائب ولي العهد الإماراتي، لاحظنا أن المسؤوليين في الإمارات وشيوخها مهتمون بالموضوع، وهم يعتبرون العراق بيئة استثمارية جيدة لأنه بحاجة إلى العمل في القطاعات الاستثمارية كافة".

من جانبه، أكد عضو مجلس المحافظة فيصل الدليمي أن لجنة استثمارالمحافظة زارت دولة البحرين أيضا، حيث تمخضت الزيارة عن توقيع مذكرتي تفاهم تخصان النفط والغاز بالإضافة إلى بناء مدينة كاملة في عكاز بكامل خدماتها.

وبحسب تصريح مسؤول في هيئة استثمار محافظة الأنبار لمراسل "راديو سوا"، فإن السلطات المحلية تستعد لتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة استثمارية كورية لبناء 25 ألف وحدة سكنية داخل المحافظة.

التفاصيل في تقرير كنعان الدليمي مراسل "راديو سوا" في الأنبار:
XS
SM
MD
LG