Accessibility links

logo-print

مقتل رجل وامرأة في حادثين منفصلين بالكوت


قتلت امرأة في انفجار عبوة ناسفة في منزلها في منطقة المطار العسكري في قضاء الصويرة الواقع شمالي مدينة الكوت صباح اليوم الجمعة، حسب مصدر أمني.

وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث مع مراسل "راديو سوا" أن المرأة كانت تقوم بتنظيف المنزل وأن العبوة التي أصابتها كانت مخبأة في إحدى غرفه.

ولفت إلى أن المرأى كانت تهيئ المنزل من أجل العودة إليه، بعد أن كانت هجرت منه قسرا على أيدي الجماعات المسلحة التي كانت تسيطر على هذه المنطقة خلال السنوات الماضية، على حد قول المصدر.

وكانت هذه المنطقة والمناطق المجاورة لها ملاذا آمنا لتنظيم القاعدة والتنظيمات المسلحة التي توارت عن الأنظار بعد سيطرة القوات الحكومية في السنتين الماضيتين.

الى ذلك قتل برصاص مسلحين مجهولين في قرية أبو ثيلة الواقعة شمالي قضاء الصويرة ظهر الجمعة، وقال شاهد عيان من أهالي القرية في حديث مع مراسل "راديو سوا" إن الضحية كان عائدا من العاصمة بغداد التي يعمل فيها في سوق تجاري لبيع الألبسة الرجالية إلى منزله عندما تعرض لإطلاق النار.

وأشار إلى أن أكثر من ثلاثة مسلحين مجهولين تقلهم مركبة نوع سوبر بيضاء اللون أمطروه بوابل من نيران أسلحتهم الرشاشة بشكل مفاجئ بالقرب من منزله واردوه قتيلا ثم فروه إلى جهة مجهولة، على حد قوله.

من جانبها، لم تعلن قوات الأمن عن هذا الحادث حتى لحظة إعداد التقرير.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في واسط حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG