Accessibility links

اوباما يتوجه اليوم إلى نورماندي الفرنسية لإحياء ذكرى انتصار قوات الحلفاء


أفادت مصادر صحافية أن الرئيس اوباما يتوجه اليوم السبت إلى نورماندي الفرنسية، لإحياء ذكرى مرور 65 عاما على بدء النزول إلى الشواطيء في شمال فرنسا، والذي أدى إلى انتصار قوات الحلفاء على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وأضافت المصادر أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيعقد اجتماعا وغداء عمل مع نظيره الأميركي في "كان" اليوم، حيث يتصدر جدول أعمالهما المبادرات الدبلوماسية تجاه إيران بشأن برنامجها النووي.

يذكر أن زيارة اوباما لفرنسا تعتبر المحطة الأخيرة من جولة قصيرة زار خلالها الشرق الأوسط وألمانيا، تحدث خلالها عن العلاقات بين الفلسطينيين وإسرائيل بالإضافة إلى علاقات بلاده مع العالم الإسلامي.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد وصل الجمعة إلى فرنسا حيث حطت الطائرة الرئاسية في مطار أورلي في باريس. ووصل أوباما آتيا من ألمانيا حيث التقى المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في دريسدن وزار معسكر بوشنفالد داعيا إلى أحياء عملية السلام في الشرق الأوسط غداة خطابه الخميس في القاهرة.

وسيمضي الرئيس الأميركي ليلة الجمعة السبت في السفارة الأميركية في باريس مع زوجته ميشيل وابنتيه اللواتي وصلن في طائرة أخرى.

وسيلقي أوباما السبت خطابا أمام تسعة ألاف مدعو بينهم ألفا أميركي في المقبرة الأميركية في كولفيل سور مير.
وتواكب هذه الزيارة الخاصة والرسمية لباريس والنورماندي تدابير أمنية مكثفة.
XS
SM
MD
LG