Accessibility links

logo-print

المنتخب العراقي يصل جنوب أفريقيا لخوض منافسات كأس القارات


وصل المنتخب العراقي بكرة القدم مساء السبت إلى مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا لخوض المنافسات الرسمية لبطولة كأس القارات بكرة القدم.

وكان المنتخب أمضى أنهى معسكرا تدريبيا ف في الدوحة استمر أسبوعين استعدادا لخوض اللقاء الودي الأخير أمام نظيره البولندي عصر الاثنين قبل البدء بالمنافسة أمام جنوب أفريقيا في الـ 14 من هذا الشهر ضمن المجموعة التي سيلاقي فيها أيضا منتخبي إسبانيا ونيوزيلندة.

وأظهرت المباراة التجريبية التي خاضها المنتخب أمام قطر قبل أسبوع في الدوحة والتي خسرها بهدف وحيد، أن المنتخب ما زال بحاجة للكثير من مقومات اللعب الجماعي المتكامل، والانسجام في جميع خطوط اللعب، فضلا عن عدم فاعلية الفريق في الجانب الهجومي.

وقال باسم قاسم مدرب دهوك متصدر المجموعة الشمالية في الدوري المحلي وأحد لاعبي المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم عام 1986 في المكسيك، إن إغفال المدرب الصربي بورا للمباريات التجريبية واستغنائه عن عدد من اللاعبين المتميزين الذين يلعبون في الدوري العراقي خطأ كبير لا يدع مساحة للتفاؤل مطلقا.

وينتاب أوساط الكرة العراقية قلق مشروع في ظل التلكؤ الكبير في مسيرة إعداد المنتخب العراقي لبطولة كأس القارات، لكن الجميع يراهن على ما يمكن أن يقدمه اللاعبون العراقيون في الأوقات الصعبة، مع أن الوصول لذلك يحتاج بحسب المتابعين لكثير من الجهد وقليل من الحظ.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG