Accessibility links

logo-print

رئيس الوزراء الإسرائيلي يلقي الأسبوع المقبل خطابا هاما يعرض فيه سياسته للسلام والأمن


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد أنه سيلقي الأسبوع المقبل خطابا هاما يعرض فيه سياسته للسلام والأمن.

وقال نتانياهو للصحافيين في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء "سألقي الأسبوع المقبل خطابا هاما سأعرض فيه على الإسرائيليين مبادئ سياستنا للتوصل إلى السلام والأمن".

والجدير بالذكر ، أن نتانياهو أعلن ذلك بعد ثلاثة أيام من خطاب الرئيس الأميركي باراك اوباما في القاهرة والذي طالب فيه مجددا بالتجميد التام للاستيطان اليهودي في الضفة الغربية وإقامة دولة فلسطينية الأمر الذي يعارضه نتانياهو.


وعلى صعيد آخر، قالت مصادر عسكرية الأحد إن إسرائيل ستدفع تعويضات إلى 50 أسرة فلسطينية تعرضت أملاكها في الخليل بالضفة الغربية لاعتداءات من قبل المستوطنين اليهود.

وأضافت المصادر أن هذه التعويضات التي ستدفعها وزارة الدفاع ستبلغ 62500 دولار وذلك اثر قرار الإدارة العسكرية التي تلقت شكاوى من الفلسطينيين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أجلت في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الماضي مستوطنين تحصنوا في منزل متنازع عليه في الخليل اثر مواجهات مع المتطرفين اليهود المناهضين لأي انسحاب من الضفة الغربية.

وقام مستوطنون غاضبون اثر ذلك باعتداءات وأعمال تخريب ضد الفلسطينيين وأطلقوا النار على منازلهم وأصابوا ثلاثة فلسطينيين بجراح ، واحرقوا منزلين على الأقل كما أضرموا النار في 15 سيارة تابعة للفلسطينيين.
XS
SM
MD
LG