Accessibility links

فيدرر يتوّج بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس بعد فوزه على سودرلينغ


حقق السويسري روجيه فيدرر لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 15 مليونو500 ألف يورو، بعد تغلبه على السويدي روبين سودرلينغ 6-1 و7-6 و6-4 في المباراة النهائية للبطولة اليوم الأحد.

وأحرز فيدرر لقبه الـ14 في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، معادلا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم النجم السابق بيت سامبراس، ليصبح سادس لاعب في التاريخ يفوز باللقب بعد فريد بيري ودون بادغ وروي إيمرسون ورود لافر وأندريه آغاسي.

ووصل النجم السويسري إلى الدور النهائي للبطولة الفرنسية في الأعوام الثلاثة الماضي، لكنه خسرها أمام النجم الأسباني رافائيل نادال المصنف الأول على العالم. وفجر روبين سودرلينغ مفاجأة الدورة حين أطاح بنادال من الدور الرابع، ثم واصل مشواره ليخسر في المباراة النهائية أمام فيدرر الذي حصد بذلك لقب البطولة الوحيدة من بطولات "غراند سلام" التي كانت تغيب عن قائمته الشرفية.

ورفع فيدرر بذلك عدد انتصاراته الموسم الحالي إلى 33 مقابل ست هزائم وفوزه الت39 في رولان غاروس مقابل 10 هزائم.

وأعرب فيدرر عن سعادته عقب تسلمه جائزة البطولة من آغاسي ، مشيدا بروعة الجماهير.

وقال سودرلينغ ، المصنف 25 على العالم والذي لم يسبق له من قبل تخطي الدور الثالث في بطولات غراند سلام:"لقنني فيدرر اليوم درسا في كيفية لعب التنس"، مضيفا "إنه حقا أفضل لاعب تنس في التاريخ.. انه يستحق الفوز بهذه البطولة".

XS
SM
MD
LG