Accessibility links

logo-print

عزل مسكن الجامعة الأميركية في القاهرة بعد ثبوت إصابة طالبين أميركيين بأنفلونزا الخنازير


قالت متحدثة باسم الجامعة الأميركية في القاهرة اليوم الاثنين إنه تم عزل المبنى السكني للجامعة في حي الزمالك في القاهرة بعد ثبوت إصابة طالبين أميركيين يقيمان فيه بأنفلونزا الخنازير.

وأوضحت المتحدثة ريهام سعد أن الطالبين وصلا من الولايات المتحدة في 28 مايو/أيار الماضي للدراسة في الجامعة الأميركية في القاهرة.

وأضافت أنه تم نقل الطالبين إلي المستشفى حيث يتلقيان العلاج حاليا بعد أن أكدت تحاليل وزارة الصحة المصرية إصابتهما بفيروس (A (H1N1.

وتابعت أن طالبة أميركية أخرى يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير ولكن لم تظهر نتائج التحاليل الخاصة بها بعد.

وأكدت ريهام سعد أنه تقرر عزل المبني السكني للجامعة الأميركية في الزمالك لمدة 24 ساعة وتقوم وزارة الصحة المصرية بأخذ عينات من كل المقيمين والعاملين فيه لتحليلها.

وكان وزير الصحة المصرية حاتم الجبلي قد أعلن الأسبوع الماضي عن اكتشاف أول إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير في مصر لطفلة مصرية عمرها 12 عاما تحمل الجنسية الأميركية وكانت قادمة إلى مصر من الولايات المتحدة عن طريق أحد المطارات الأوروبية ثم ما لبثت السلطات المصرية أن أعلنت شفاء الطفلة من المرض ومغادرتها للمستشفى.

وتعد مصر واحدة من أكثر البلدان تأثرا بأنفلونزا الطيور التي تسببت في وفاة 26 شخصا منذ عام 2006 معظمهم من النساء والأطفال الذين يخالطون الطيور إلا أنها مازالت خالية من مرض أنفلونزا الخنازير بعد اتخاذ إجراءات احترازية مشددة تضمنت إعدام جميع قطعان الخنازير الحية في البلاد في إجراء سبب اعتراضات كبيرة من جمعيات حقوق الحيوان.

XS
SM
MD
LG