Accessibility links

مقتل أربعة فلسطينيين في اشتباكات مسلحة مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة


قالت مصادر طبية فلسطينية الاثنين إن ما لا يقل عن أربعة مسلحين فلسطينيين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة لقوا مصرعهم وأصيب 12 آخرون خلال اشتباك مع جنود إسرائيليين قرب معبر نحال عوز على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات برية تدعمها مروحية عسكرية اشتبكت مع المسلحين الذين أطلقوا عليها النار، دون أن يسفر الهجوم عن إصابة أي جندي إسرائيلي.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الهجوم يعد من أكثر الهجمات تعقيدا منذ عملية الرصاص المصبوب.

"جند أنصار الله" تعلن مسؤوليتها

هذا وقد اعلنت جماعة غير معروفة اسمها "جند انصار الله" مسؤوليتها عن الهجوم المسلح والاشتباك مع قوة اسرائيلية شرق مدينة غزة.

وقالت جماعة "جند انصار الله في اكناف بيت المقدس" في بيان حصلت وكالة الأنباء الفرنسية على نسخة منه ان ثلاثة من عناصرها قتلوا في اشتباك مع قوة اسرائيلية هم "هاني محمد الترابين وطاهر عيسى عيسى وفهد محمد الميناوي".

واوضح البيان ان العناصر الثلاثة "وصلوا الى نقطة التماس حيث تم الاشتباك مع قوات العدو وجها لوجه على بعد 30 مترا تقريبا ودمروا جيب من نوع هامر بمن فيه بالكامل ثم تم انسحاب كافة المجاهدين بسلام من ميدان المعركة".

واضاف البيان "على بعد 1300 مترا تقريبا من الخط الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل استهدفت اسرائيل احدى المجموعات المنسحبة والمكونة من ثلاثة مجاهدين بصواريخ المدفعية ".

وبحسب مصادر طبية فلسطينية قتل اربعة ناشطين فلسطينيين في الاشتباكات المسلحة التي وقعت مع جنود اسرائيليين صباح الاثنين على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.
XS
SM
MD
LG