Accessibility links

ليكرز يفوز على اورلاندو ماجيك في نهائيات الدوري الأميركي لكرة السلة


حقق لوس انجليس ليكرز الأحد فوزه الثاني على التوالي على ضيفه اورلاندو ماجيك بنتيجة 101-96 على ملعب ستابلس سنتر ضمن الدور النهائي للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وخطا لوس انجليس ليكرز خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب الـ15 في تاريخه والأول منذ عام 2002 وأصبح بحاجة إلى فوزين في المباريات الخمس المتبقية ليتوج بالبطولة، لأن الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبعة يفوز بالبطولة.

وكان لوس انجليس ليكرز قد كسب المباراة الأولى على أرضه 100-75.

ويحل لوس انجليس ليكرز ضيفا على اورلاندو ماجيك في المباراتين المقبلتين الثلاثاء والخميس المقبل وهو مطالب بالفوز فيهما للحفاظ على آماله في التتويج باللقب للمرة الأولى، لتعويض فرصته في الدور النهائي الموسم الماضي حيث خسر أمام بوسطن سلتيكس بفوزه في مباراتين مقابل أربعة.

ويدين لوس انجليس ليكرز بفوزه إلى نجمه كوبي براينت الذي سجل 29 نقطة و8 تمريرات حاسمة والاسباني باو غاسول 24 نقطة و10 متابعات، وأضاف لامار اودوم 19 نقطة.

في المقابل، برز في صفوف اورلاندو ماجيك نجمه ريتشارد لويس بتسجيله 34 نقطة منها 18في الربع الثاني مع 11 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف دوايت هاورد 17 نقطة و16 متابعة، وأصبح ثاني في تاريخ الأدوار النهائية يتمكن من تسجيل 15 نقطة و15 متابعة في مباراة واحدة بعد حكيم اولدغوان، كما برز التركي هيدو توركوغلو في صفوف اورلاندو بتسجيله 22 نقطة.

XS
SM
MD
LG