Accessibility links

logo-print

تحسن في أسعار النفط والسوق الأسيوية تفتتح على انخفاض


قال متعاملون إن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي ارتفعت صوب 69 دولارا للبرميل في التعاملات الالكترونية في آسيا بعد هبوطها 0.5 بالمئة وسط توقعات بان بيانات المخزون الأميركي التي تصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء ستظهر هبوط مخزونات الخام الأميركية.

واظهر استطلاع مبدئي أجرته رويترز انه من المحتمل أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 400 ألف برميل الأسبوع الماضي.

واظهر الاستطلاع أن مخزونات البنزين زادت 1.3 مليون برميل بينما زادت مخزونات المقطرات 1.2 مليون برميل.

ويصدر معهد البترول الأميركي تقريره عن المخزونات اليوم وتذيع إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقريرها عن المخزونات يوم الأربعاء.

وجاء هبوط النفط يوم الاثنين تحت ضغط من صعود الدولار الأميركي الذي يجعل السلع الأولية مثل النفط اقل جاذبية للمستثمرين. وكان النفط سجل أعلى مستوى له في سبعة أشهر 70.32 دولار يوم الجمعة.

وفي سياق أخر، انخفض المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.4 بالمئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء مع تراجع أسهم الشركات المتصلة بالموارد مثل ميتسوبيشي كورب مع تراجع أسعار السلع الأولية.

وهبطت أسهم كانون وغيرها من شركات التصدير في أعقاب انتعاشها يوم الاثنين بفضل تراجع الين، وهبط المؤشر نيكي 57.40 نقطة إلى 9808.23 نقطة، ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.4 بالمئة إلى 922.05 نقطة.
XS
SM
MD
LG