Accessibility links

logo-print

مزاد للفن الروسي ينعش صالة سوثبي بلندن


رغم الأوقات الاقتصادية المتقلبة، جمعت صالة سوثبي للمزادات 7.9 مليون جنيه إسترليني (12.5 مليون دولار أميركي) في مزاد لأعمال الفن الروسي أمس الاثنين فيما وصفه بائع المزاد بأنه مؤشر قوي نسبة لتوقعات ما قبل البيع.

فاسبوع المزادات الروسية في لندن حدث رئيسي قدم أحدث مؤشر لقوة السوق الدولي للأعمال الفنية. وقد تصدرت لوحة "سوق القرية" لبوريس كوستوديف قائمة المعروضات في المزاد حيث حصدت 2.8 مليون جنيه إسترليني تشمل قسط التأمين وهو رقم قياسي للفنان ويفوق تقديرات من مليون إلى مليون ونصف جنيه إسترليني لا تشتمل قسط التأمين.

كما سجلت لوحة "المربية مع الأطفال" لإسحاق برودسكي والتي يعود تاريخها للعام 1912 رقما قياسيا للفنان حيث بيعت بـ 937250 جنيها إسترلينيا وهو ضعف التقديرات.

وقد حصل على هذه الزيتية في خمسينيات القرن الماضي جامع تحف فنية من ايطاليا ظن أنه يقتني عملا فقد طويلا للفنان الفرنسي كلود مونيه.

وقالت رئيسة قسم الفن الروسي في لندن إن "مزاد أعمال الفن الروسي كان أول اختبار لسوق الأعمال الفنية الروسية في صالة سوثبي بلندن هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن الروس يشكلون عاملا رئيسيا في ازدهار أسعار الأعمال الفنية في الجزء الأول من هذا العقد وشوهد اهتمامهم المتواصل كعامل مساعد في دعم سوق تضرر بشدة من الأزمة الاقتصادية.

XS
SM
MD
LG