Accessibility links

أسعار النفط ترتفع فوق مستوى 69 دولارا للبرميل بعد انخفاضات تأثرا بتراجع العملة الأميركية


ارتفعت أسعار النفط فوق مستوى 69 دولارا للبرميل الثلاثاء بعد يومين من الانخفاضات وذلك تأثرا بتراجع العملة الأميركية وقبل إعلان البيانات الأسبوعية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والمتوقع أن تظهر انخفاضا في مخزونات الخام.

وتراجع الدولار أمام سلة من العملات بعد تحقيق أعلى ارتفاع منذ أسبوعين وذلك بعد أن عززت بيانات الوظائف الأميركية الأسبوع الماضي التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي - البنك المركزي الأميركي- أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وقد ارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف لعقود يوليو/ تموز 1.07 دولارا ليصل إلى 69.16 دولارا للبرميل وذلك بعد انخفاضه 35 سنتا الاثنين مسجلا 68.09 دولار وهو ما يقل بأكثر من دولارين عن مستواه يوم الجمعة الماضي عندما تجاوز 70 دولارا وسجل أعلى سعر منذ سبعة أشهر.

وعززت أيضا الآمال في انتعاش الاقتصاد العالمي من صعود أسعار النفط. ومن المرجح أن تعطي كبرى المؤسسات المعنية بتوقعات أسعار النفط في العالم نظرة أكثر ايجابية في تقاريرها الشهرية التي ستصدر هذا الأسبوع والتي قد تشير إلى احتمال وصول الطلب على النفط إلى القاع مما يستتبع انتعاشا بعد ذلك وكذلك إلى بداية انخفاض المخزونات خلال الأشهر القليلة القادمة.
XS
SM
MD
LG