Accessibility links

تحويل قضية فساد في دائرة الرعاية الاجتماعية بكركوك إلى القضاء


أعن مدير مركز الأمن الوطني في كركوك العميد نوزاد أسعد البرزنجي عن تحويل ملف قضية الفساد في دائرة الرعاية الاجتماعية إلى القضاء، مؤكد اكتشاف مجموعة من الأسماء الوهمية التي يتراوح عددها ما بين 200-500 اسم، بالإضافة إلى وثائق متعلقة بعمليات تزوير تم تقديمها للقضاء، على حد قوله.

وأضاف البرزنجي في تصريح لمراسلة "راديو سوا" أن ملفات الحالات التي تم ضبطها ستحال إلى هيئة النزاهة في كركوك، لافتا إلى أن هذه الحالات ليست الأولى التي يتم رصدها في دائرة الرعاية الإجتماعية.

من جهة أخرى، أقر البرزنجي بوجود حالات فساد في بعض الدوائر في كركوك، لكنه شدد على أنها حالات متفرقة ونادرة سيتم الإعلان عنها مستقبلا بعد جمع معلومات كافية بشأنها، على حد قوله.

وأكد العميد البرزنجي أن الحملة ضد الفساد المالي والإداري في دوائر ومؤسسات الدولة في كركوك مستمرة، مشددا على ضرورة تعاون موظفي تلك الدوائر بشكل خاص والمواطنين بشكل عام في هذا المجال بهدف القضاء على الفساد الذي قال إنه "أخطر من الإرهاب" على العراق والعراقيين.

وكانت كركوك شهدت مؤخرا مؤتمرا لمكافحة الفساد المالي والإداري أقامته "شبكة كركوك لمنظمات المجتمع المدني"، أكد خلاله المشاركون على ضرورة دعم الحملة الوطنية لمكافحة الفساد ومحاسبة المقصرين فضلا عن تفعيل آلية الرقابة في الدوائر الحكومية وتهيئة كوادر مختصة في هذا المجال.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG