Accessibility links

logo-print

النفط يحصل على نقطة ثمينة بتعادله مع أربيل


نجح فريق النفط في اقتناص نقطة ثمينة من ضيفه أربيل، في مباراة مؤجلة جرت عصر الاثنين في بغداد ضمن منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم.

وقدم فريق النفط الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الشمالية برصيد 39 نقطة، أداء جيدا طيلة شوطي المباراة، فيما أخفق فريق أربيل في تقليص الفارق مع المتصدر فريق دهوك إلى أكثر من سبع نقاط مع أفضلية خمس مباريات مؤجلة مع القوة الجوية والسليمانية والشرطة وبيرس ودهوك.

ولم يشهد شوط المباراة الأول خطورة تذكر نتيجة لتراجع فريق النفط لمناطقه الدفاعية وهو ما أكده مدرب النفط محمد جاسم في حديث لـ"راديو سوا" في استراحة مابين الشوطين قائلا:

"فريقنا يضم مجموعة من الوجوه الشابة ويشكو من نقص في صفوفه بسبب الإصابة، لكننا حاولنا في الشوط الأول أن نحافظ على نظافة شباكنا وسنحاول في الشوط الثاني القيام بعدد من التغييرات لإحداث نقلة نوعية في المباراة".

وشهد النصف الثاني من اللقاء هجمات متبادلة بين الفريقين لكن النتيجة ظلت على حالها من دون تغيير، لتنتهي بالتعادل السلبي الذي كان أشبه بالخسارة لفريق أربيل، حتى أن مدرب الفريق ثائر أحمد اتهم بعض لاعبيه بعدم الانضباط، وصرح قائلا: "بعض لاعبينا تعاملوا باستهتار كبير في مباراة اليوم لكن المهمة ليست صعبة جدا وسنتجاوز ماحدث في مبارياتنا المقبلة".

يذكر أن طريقة حسم لقب دوري هذا الموسم تعتمد على إقامة مباراة نهائية مباشرة بين متصدري المجموعتين الشمالية والجنوبية بدلا من طريقة دوري النخبة التي اعتمدها الاتحاد العراقي لكرة القدم منذ موسم 2004 - 2005 بعد إقامة بطولة الدوري بنظام المجموعات بدلا من الدوري الموحد وذلك لأسباب أمنية ومالية.

و ينحصر التنافس على صدارة المجموعة الجنوبية بين النجف والأمانة حيث يكفي الأول التعادل في مباراته المؤجلة مع الزوراء لتصدر المجموعة، فيما يتطلع أربيل للحصول على 10 نقاط في مبارياته المتبقية ليضمن الوصول للمبارة النهائية على حساب فريق دهوك الذي ضمن بصورة نهائية الحصول على أحد المركزين الأول أوالثاني في المجموعة الشمالية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG