Accessibility links

الإكوادور تفوز على البيرو وتجدد أملها في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا


أنعش المنتخب الإكوادوري لكرة القدم آماله في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 المقامة في جنوب إفريقيا بعد فوزه على مضيفه المنتخب البيروفي بهدفين لهدف ضمن الجولة الـ 13 في منافسات منتخبات دول أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وارتفع رصيد الإكوادور إلى 17 نقطة في المركز السادس، وبقيت البيرو في المركز الـ10 والأخير في المجموعة الوحيدة التي تلعب بها جميع منتخبات القارة.

وافتتح اللاعب الإكوادوري جيفرسون مونتيرو أهداف المباراة في الدقيقة 37، لكن لاعب البيرو فارغاس لبيرو سجل هدف التعادل في الدقيقة 51 من ضربة حرة مباشرة.

واستطاع كارلوس تينوريو منح التقدم من جديد للإكوادور من تسديدة رأسية بعد سبع دقائق فقط.

وفي نفس الجولة فازت تشيلي على باراغواي بهدفين نظيفين، بينما استطاع المنتخب البرازيلي اكتساح أوروغواي بأربعة أهداف نظيفة نقلته إلى قمة المجموعة بفارق الأهداف عن باراغواي.

وحققت الأرجنتين بقيادة مارادونا تحقيق الفوز على كولومبيا بهدف نظيف، أعادت قليلاً من المعنويات التي انهارت في الجولة الماضية، والتي خسر فيها المنتخب الأرجنتيني بستة أهداف.

وبعد نهاية الجولة الـ13 من تصفيات أميركا الجنوبية تتصدر البرازيل بـ24 نقطة، وتأتي باراغواي في المركز الثاني بفارق الأهداف عن البرازيل، وتحتل تشيلي المركز الثالث بـ23 نقطة، فيما تحتل الأرجنتين المركز الرابع بـ22 نقطة.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة، بينما يجب صاحب على المركز الخامس أن يجتاز مباراة الملحق أمام أحد منتخبات مجموعة أميركا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي (كونكاكاف).

ويلتقي في الجولة القادمة البرازيل مع باراغواي، والإكوادور مع الأرجنتين، وكولومبيا مع بيرو، وتشيلي مع بوليفيا، وفنزويلا مع أورغواي.

XS
SM
MD
LG