Accessibility links

الأمين العام للأمم المتحدة يجري مشاورات مع القيادات اللبنانية عقب الانتخابات النيابية


ناقش الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مع عدد من القيادات اللبنانية نتائج الانتخابات النيابية التي جرت نهاية الأسبوع معربا عن أمله في تشكيل حكومة جديدة في أسرع فرصة ممكنة، حسبما أفاد مركز الأمم المتحدة للأنباء.

وفي اتصالات هاتفية منفصلة تحدث الأمين العام مع الرئيس ميشيل سلميان ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة وسعد الحريري رئيس فريق 14 آذار.

وهنأ الأمين العام تلك القيادات على الانتخابات وأعرب عن أمله في تشكيل حكومة جديدة بسرعة وأن تتم في مناخ آمن وهادئ.كما أبلغ بان كي مون القيادات الثلاث أنه يعتمد على الحكومة الجديدة في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي أنهى الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

وفي تقريره الأخير عن لبنان، قال الأمين العام إنه وعلى الرغم من تحسن الاستقرار السياسي إلا أن الوجود المسلح لحزب الله والميلشيات الفلسطينية يعيق من بسط سلطة الدولة على أراضي لبنان.

وأضاف أن تحسن الوضع العام في لبنان وجهود المصالحة في المنطقة تخلق زخما لتعزيز سيادة واستقلال لبنان وبسط الحكومة لسلطتها في إنحاء البلاد.

وأفاد مركز أنباء الأمم المتحدة أن بان كي مون أشار إلى أنه يتطلع إلى تثبيت كامل لاستقرار لبنان ووحدته واستقلاله السياسي بما يتوافق مع اتفاق الطائف لعام 1989 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

XS
SM
MD
LG